الاتحاد الأوروبي: فرض تعريفات على سلع أمريكية بداية من الجمعة

الاتحاد الأوروبي: فرض تعريفات على سلع أمريكية بداية من الجمعة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قرر الاتحاد الأوروبي فرض تعريفات جمركية على واردات الولايات المتحدة بقيمة 2.8 مليار يورو (3.2 مليار دولار).

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان، اليوم الأربعاء، إن الرسوم التي سيتم فرضها على واردات دول الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة ستدخل حيز التنفيذ بداية من الجمعة المقبلة.

ويترقب العالم في الوقت الراهن التصعيد التجاري العالمي الذي أثارته الولايات المتحدة عبر فرض تعريفات جمركية على مجموعة من وارداتها إضافة إلى صراعهاالتجاري مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأرجعت المفوضية الأوروبية هذه الخطوة إلى تدابير إعادة التوازن استجابةً للتعريفات الأمريكية على الصلب والألومنيوم بنسبة 25% و10% على الترتيب.

وذكر البيان أن سلع زراعية ومنتجات أمريكية أخرى ستكون ضمن القائمة التي ستخضع للتعريفات.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن قواعد التجارة الدولية والتي تم تطويرها على مدى سنوات يداً بيد مع الشركاء الأمريكيين لا يمكن انتهاكها دون رد فعل من الجانب الأوروبي.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للتجارة سيلسيا مالمستروم، في البيان، إن استجابة الاتحاد الأوروبي إجراء متناسب ومتوافق تماماً مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأشار البيان إلى أنه قد يتم فرض تعريفات أخرى على سلع أمريكية بقيمة 3.6 مليار يورو في مرحلة لاحقة.

وكانت الإدارة الأمريكية قررت إدخال قرار التعريفات على الصلب والألومنيوم حيز التنفيذ بداية من 1 يونيو الحالي بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي وكندا والمسيك بعد إعفاء مؤقت دام لأكثر من شهرين.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية