الحكومة تشتري 240 ألف طن قمح وشعير الأسبوع المقبل

الحكومة تشتري 240 ألف طن قمح وشعير الأسبوع المقبل
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين لشراء 240 الف طن قمح وشعير، إذ سيتم فتح العروض خلال الاسبوع المقبل وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 120 الف طن شعير في السادس والعشرين من الشهر الحالي، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 120 الف طن قمح في السابع والعشرين من الشهر الحالي ،ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، حيث ان القمح والشعير الذي يتم استيراده يتميز بمواصفات جودة عالية وهي من افضل الانواع في العالم حيث يتم شراؤه من مناشئ مختلفة.
هذا واكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في تصريح سابق لـ « الدستور» ان مخزون المملكة من الحبوب مطمئن، ويكفي حاجتها خلال الفترة المقبلة، وان الوزارة تطرح مناقصات بشكل دوري وتشتري بافضل الاسعار المعروضة.
واضافت الوزارة ان المخزون الاستراتيجي من مادة القمح بلغ 913 الف دينار يكفي حاجة المملكة تقريبا 11.4 شهر، اما مخزون الشعير يبلغ 476 الف طن تكفي حاجة المملكة 8 أشهر، مشير الى ان الاستهلاك الشهري من مادة القمح يبلغ 80 الف طن ومن مادة الشعير 60 الف طن. هذا وطرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين لشراء 240 الف طن قمح وشعير، إذ سيتم فتح العروض خلال الاسبوع الحالي وستشترى الوزارة الكميات حسب افضل عروض الأسعار المقدمة.
يذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 850 الف طن يتم استيرادها من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية