الصين تفرض رسوماً على بضائع أميركية بقيمة 50 مليار دولار

الصين تفرض رسوماً على بضائع أميركية بقيمة 50 مليار دولار
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) نقلا عن لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة إن الصين ستفرض رسوما إضافية قدرها 25 بالمئة على 659 من المنتجات الأميركية قيمتها 50 مليار دولار.

وأضافت شينخوا أن الرسوم الجمركية على بضائع أميركية بقيمة 34 مليار دولار تشمل المنتجات الزراعية والسيارات سيبدأ سريانها في السادس من يوليو تموز.

ووفقا لشينخوا فإن موعد سريان الرسوم على البضائع الأميركية الأخرى سيعلن في وقت لاحق.

ومجلس الدولة في الصين هو مجلس الوزراء، أو الحكومة.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن فرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار، في تحرك قد يشعل حربا تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال ترامب إن الرسوم الجمركية ستفرض على قائمة واردات ذات أهمية إستراتيجية من الصين. وتوعد أيضا بمزيد من الإجراءات إذا ردت الصين بفرض رسوم.

وقالت شينخوا ”القرار الأميركي ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية ويتناقض مع التوافق الذي توصلت إليه الصين والولايات المتحدة في مفاوضات تجارية سابقة".

وأضاف تقرير الوكالة قائلا ”إنه ألحق ضررا شديدا بحقوق ومصالح الصين المشروعة ونال من مصالح الصين وشعبها".

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية