الصين ترد على ترامب.. برفع رسوم الاستيراد

الصين ترد على ترامب.. برفع رسوم الاستيراد
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ردت الصين، السبت، على نزاع تجاري متصاعد مع الرئيس، دونالد ترامب، من خلال رفع رسوم استيراد قائمة سلع أميركية بقيمة 34 مليار دولار، بما في ذلك فول الصويا والسيارات الكهربائية والويسكي.

وقالت الحكومة إنها ترد "بشكل متساو" على رفع ترامب الرسوم الجمركية على السلع الصينية في إطار نزاع حول الفائض التجاري لبكين والسياسة التكنولوجية، التي تقلق الشركات من أنها قد تتصاعد بسرعة وتضعف النمو الاقتصادي العالمي.

وأفاد بيان لوزارة التجارة الصينية بأن الصين "لا تريد حربا تجارية"، لكن عليها "أن ترد عليها (الحرب) بقوة".

وذكرت بكين أيضا أنها ألغت أيضا اتفاقيات لتضييق فائضها التجاري بمليارات الدولارات مع الولايات المتحدة من خلال شراء المزيد من السلع الزراعية الأميركية والغاز الطبيعي وغيرها من المنتجات.

وتحظى الولايات المتحدة والصين بأكبر علاقة تجارية في العالم، لكن العلاقات الرسمية متوترة على نحو متزايد بسبب الشكاوى من أن تكتيكات تطوير الصناعة الصينية تنتهك تعهداتها بالتجارة الحرة وتضر بالشركات الأميركية.

وتثير أوروبا واليابان وشركاء تجاريون آخرون شكاوى مماثلة، لكن ترامب كان مباشرا وصريحا بشكل غير معتاد بشأن تحدي بكين والتهديد بعرقلة مثل هذا الحجم الكبير من الصادرات.

وذكرتصحيفة غلوبال تايمز، التي تصدر عن الحزب الشيوعي الحاكم: "في هذه الحرب التجارية، تلعب الولايات المتحدة دور المستفز بينما تلعب الصين دور الدفاع".

وأضافت الصحيفة: "الصين حارس قوي ولديها ما يكفي من الذخيرة للدفاع عن القواعد التجارية القائمة والعدالة"

وستفرض بكين تعريفة إضافية بنسبة 25 بالمئة ابتداء من 6 يوليو على 545 منتجا من الولايات المتحدة، بما في ذلك فول الصويا والسيارات الكهربائية وعصير البرتقال والويسكي وجراد البحر (الكركند) والسلمون والسيجار، وفقا لوزارة المالية.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية