طلب قوي على الدينار

طلب قوي على الدينار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال رئيس جمعية الصيارفة، علاء ديرانية "إن الدينار الأردني بدأ يشهد طلبا قويا مع الأسبوع الأخير في رمضان"، متوقعا أن يرتفع أكثر عشية العيد.

وبين ديرانية، في تصريح لـ"الغد"، أن ارتفاع حوالات المغتربين، وبدء عودة جزء كبير منهم لقضاء عطلة العيد من عائلاتهم زاد من الإقبال على الدينار الأردني ورفع العرض من العملات الخليجية.

وقال "إن ارتفاع معدلات التسوق وعودة النشاط للمحال قبيل العيد زادا الطلب على الدينار".

وأضاف أن ارتفاع حجم التصدير من الخضار والفواكه لدول مجاورة زاد من الطلب على الدينار.

وتوقع ديرانية أن يزداد عدد السياح العرب في عطلة العيد وبالتالي أن يرتفع الطلب على العملة المحلية.

ويشار إلى أن سعر الدينار مقابل الدرهم الإمارتي بلغ يوم أمس 19.3 قرشا، والريال السعودي 18.8 قرشا، والدينار الكويتي 2.34 دينار.

إلى ذلك، لفت ديرانية إلى أن عملات أخرى؛ كالليرة التركي والجنيه المصري، تشهد طلبا هي الأخرى في محال الصيرفة مع حجوزات رحلات السفر في العيد لتركيا ومصر.

وبلغ سعر الجنيه المصري 4.5 قروش، والليرة التركي 15 قرشا، والجنيه الاسترليني 95 قرشا، واليورو 84 قرشا، بحسب ديرانية.

وبحسب تقارير عالمية، صعد اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين؛ حيث زاد المستثمرون مراهناتهم على أن البنك المركزي الأوروبي سيلمح في اجتماعه الأسبوع المقبل إلى إنهاء برنامجه الضخم لشراء السندات تدريجيا بحلول نهاية العام الحالي.

في حين قرر البنك المركزي التركي زيادة أسعار الفائدة إلى 17.75 % في محاولة منه لدعم سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، خاصة الدولار، وانعكس قرار البنك المركزي سريعاً على سعر صرف الدولار الذي تراجع لأقل من 4.5 ليرات تركية بعد أن وصل إلى مستويات تاريخية اقتربت من 5 ليرات وارتفعت العملة التركية إلى 4.4516 ليرة للدولار بعد القرار من 4.5799 قبل القرار مباشرة.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية