أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

عادت التوترات التجارية والأزمات السياسية لتطفو على سطح الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، مخلفة آثار واضحة على السلع والعملات والأسهم.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها لن تمد الإعفاء الممنوح لدول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، لتدخل التعريفات الجمركية حيز التنفيذ بدءًا من يوم الجمعة، وسط تهديدات واعتراضات من جانب مسؤولي هذه الدول.

كما شهدت إيطاليا خلافاً حول الحكومة الائتلافية الجديدة ما هدد بإقامة انتخابات مبكرة، قبل أن يوافق الرئيس على خطط حركة الخمس نجوم والرابطية اليمينية لتشكيل الحكومة.

 

أردوغان يطالب الأتراك بالتخلي عن الدولار لوقف انهيار الليرة

طالب رئيس تركيا مواطني بلاده بتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة، في مسعى لوقف الهبوط القياسي للعملة المحلية التركية.

 

منظمة التعاون الاقتصادي: النمو العالمي لايزال يعتمد على السياسات التحفيزية

أكدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن نمو الاقتصاد العالمي لا يزال يعتمد على ركائز السياسية النقدية التيسيرية.

 

البيت الأبيض يعتزم إصدار قائمة بالسلع الصينية الخاضعة للتعريفات الجمركية

قال البيت الأبيض إنه سيصدر الشهر المقبل قائمة من السلع الصينية بقيمة 50 مليار دولار، والتي ستخضع لتعريفات جمركية بنسبة 25%.

 

تقرير: إيطاليا قد تشهد انتخابات مبكرة في يوليو المقبل

ذكرت تقارير صحفية أن إيطاليا قد تُجري انتخابات برلمانية مبكرة في يوليو المقبل، مع تعطل تشكيل حكومة للبلاد حتى الآن.

 

منظمة التعاون الاقتصادي تحذر من مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي

أكدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الاقتصاد العالمي لا يزال من المقرر تعزيزه خلال العام الحالي لكنها حذرت من مخاطر تلوح في الأفق إضافة إلى تزايد اعتماد النمو على دعم الحكومات.

 

خفض تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة الثانية

تباطأ نمو اقتصاد الولايات المتحدة بالقراءة الثانية خلال الربع الأول من العام الحالي، ليأتي مخيباً لتقديرات المحللين

 

"موديز" تخفض توقعات النمو الاقتصادي لتركيا

خفضت وكالة "موديز" توقعاتها بشأن النمو الاقتصادي في تركيا خلال العامين الحالي والمقبل، مرجعة ذلك إلى ضغوط السوق القوية الناجمة عن أفعال الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

التضخم في ألمانيا يتجاوز 2% لأول مرة في 15 شهراً

تسارع معدل التضخم في ألمانيا بشكل حاد خلال الشهر الحالي بالقراءة الأولية ليكون عند أعلى مستوى في أكثر من عام، مدفوعاً بارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.

 

الاحتياطي الفيدرالي: التضخم يبدو ضعيفاً رغم تراجع البطالة وصعود النفط

ذكر بنك الاحتياطي الفيدرالي أن معدل التضخم يبدو ضعيفاً على الرغم من ارتفاع أسعار النفط وتراجع البطالة، مضيفاً أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة معتدلة في معظم الولايات.

 

واشنطن: سنفرض تعريفات الصلب والألومنيوم على كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنها ستفرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

 

أوروبا تعتزم اللجوء لمنظمة التجارة العالمية اعتراضاً على التعريفات الأمريكية

انتقد الاتحاد الأوروبي قرار الولايات المتحدة بأنها ستفرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم

 

رئيس إيطاليا يوافق على تشكيل أول حكومة شعبوية

وافق الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريللا" مجدداً على تشكيل الأحزاب الشعبوية في البلاد حكومة الائتلافية بقيادة "جوسيبي كونتي".

 

البرلمان الإسباني يسحب الثقة من رئيس الوزراء

صوت البرلمان الإسباني لصالح سحب الثقة من "ماريانو راخوي"، ليكون بذلك أول رئيس وزراء في تاريخ رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو الديمقراطية يتم الإطاحة به، وذلك عقب فضيحة فساد في حزبه.

 

الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف تتجاوز التوقعات خلال مايو

اعدد الوظائف التي أضافها الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات، فيما تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 18 عام تقريباً.


"ترامب": القمة مع الزعيم الكوري ستُعقد في موعدها
قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن القمة مع الزعيم الكوري الشمالي ستعقد في موعدها وذلك بعد لقائه بمبعوث الدولة المنعزلة.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية