44 طناً احتياط الذهب في الأردن

44 طناً احتياط الذهب في الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

كشف مجلس الذهب العالمي أن احتياطي الذهب التي تمتلكه الدول العربية بلغ 1006 أطنان. وأظهرت الأرقام أن الأردن قدر احتياط الذهب فيه 44 طناً .

وجاءت السعودية بالمرتبة الأولىباحتياطي يقدر بـ 323 طنا يليها لبنان بـ 286.8 طن والجزائر ثالثة باحتياطي يقدر بـ 173.6 طن، ومن ثمليبيا في المرتبة الرابعة باحتياطي يقدر بـ 117 طنا.

ويملك العراق حوالي 90 طنا من الذهب، والكويت 79 طنا، وتتبعها مصر باحتياطي يقدر بـ 77 طنا.

ويقدر احتياطي الذهب في الأردن بـ 44 طنا، وقطر بـ 27 طنا، وسوريا بـ 26 طنا، فيما جاءت المغرب في المرتبة العاشرة عربيا باحتياطي ذهبي بلغ 22 طنا.

وبحسب البيانات فإن الإمارات العربية المتحدة تمتلك 8 أطنان من الذهب، فيما تتوزع 14 طنا من الذهب بين تونس والبحرين واليمن وعُمان.

هذا ولا تزال أمريكا تحتل المركز الأول على مستوى العالم في احتياطي الذهب بـ 8133 طنا، ويشير المجلس إلى ارتفاع إجمالي المعروض العالمي من الذهب بنسبة طفيفة ليصل إلى 1063.5 طنا خلال الربع الأول من العام 2018، فيما بلغ إنتاج المناجم 770 طنا، وتراجع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس بنسبة 27% إلى نحو 287 طنا.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية