أرسنال يقترب من الموافقة على رحيل فابريغاس

أرسنال يقترب من الموافقة على رحيل فابريغاس
أخبار البلد -  

كشفت تقارير إسبانية أمس ان ناديي أرسنال وبرشلونة اقتربا من إتمام المفاوضات حول صفقة انتقال سيسك فابريغاس لبطل الدوري الإسباني، والتي طالت تفاصيلها للموسم الثاني على التوالي.
وأبرزت صحيفة “ماركا” الرياضية أن موقف كلا الناديين أصبح قريبا بعد زيارة المدير العام لبرشلونة ونائب المدير الرياضي، راؤول سانلهي، وجوسيب ماريا بارتوميو على الترتيب، للندن يوم السبت الماضي، وتقديمهما عرضا جديدا لضم فابريغاس مقابل 36 مليون يورو، بدلا من 30.
وأوضحت أن العرض الجديد من برشلونة أرضى مسؤولو المدفعجية، لتبقى بعض البنود الأخرى العالقة، لينتظر الإعلان عن الصفقة خلال الأسبوع الحالي.
كما كشفت أن مدرب الفريق، بيب غوارديولا، أفصح لمقربين عن ثقته في إتمام صفقة اللاعب الإسباني قريبا.
ويبدو ان غياب فابريغاس عن لقاء فريقه الودي أمام كولن الألماني السبت الماضي يكشف عن رغبة مدربه آرسين فينغر في استبعاده لحين تحديد الإدارة موقفه مع الفريق، خاصة مع اعتراف النادي الإنجليزي بوجود مفاوضات جارية مع برشلونة، رغم تأكيد المدرب الفرنسي في بداية الامر بإشراكه في ألمانيا بعد غيابه أولا عن المشاركة في الجولة الآسيوية للفريق بداعي الإصابة.
ويامل أرسنال في تعويض الرحيل المحتمل لفابريغاس، باستقدام نجم فياريال الاسباني الدولي سانتياغو كازورلا.
وراقب “المدفعجية” تطور اداء كازورلا، الذي لم يكن ضمن تشكيلة “الغواصة الصفراء” خلال مواجهات الفريقين في دوري ابطال اوروبا 2006 (نصف النهائي) وفي 2009.
ويثير لاعب الوسط الدولي اهتمام ملقة الاسباني الذي عرض 20 مليون يورو لضمه، بيد ان فياريال لا يبدو متحمسا لبيع كازورلا إلى فريق قد ينافسه على التأهل إلى دوري الابطال في الموسم المقبل.
ووقع كازورلا (28 عاما) عقدا جديدا مع فياريال العام 2008، بعد ان رفض ناديه عرضا بلغ 16 مليون يورو من ريال مدريد، وهو يرتبط مع فريقه لغاية 2014.
وذكرت صحيفة “ذي صن” الانجليزية ان ارسنال مستعد لدفع 17 مليون يورو، اي اقل من عرض ملقة، الجاهز لرفع القيمة بحال موافقة فياريال.
أغويرو قريب من مان سيتي
أكد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يقود فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ان ضم المهاجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو سيتم خلال أقل من أسبوع.
وقال مانشيني، الذي يتواجد حاليا مع فريقه في الولايات المتحدة للمشاركة في احدى البطولات الودية استعدادا للموسم الجديد، ان المفاوضات بين فريقه وأتلتيكو مدريد تسير بشكل جيد بشأن شراء أغويرو، وأبرز “أثق في أننا نستطيع ان نتم الاتفاق خلال الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة”، مؤكدا علمه بعدم مشاركة المهاجم الأرجنتيني في جلسات مران فريقه الحالية.
وعلى جانب آخر، لم يتحدث مانشيني بشأن موقف المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي يلعب في صفوف المان سيتي والمفترض ان يعود للفريق في الرابع من الشهر المقبل بعد فشل انتقاله لكورينثيانز البرازيلي. وأوضح انه يتمنى ان ينضم تيفيز للفريق لكي يستطيع الاعتماد عليه في اول مباراة بالموسم الجديد امام مانشستر يونايتد في كأس السوبر الإنجليزي يوم 7 آب (أغسطس) المقبل
بوكا يريد استعادة غاغو
كشفت تقارير إخبارية ان نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني يتفاوض حاليا لاستعارة لاعب وسطه السابق، فرناندو غاغو، المحترف حاليا بريال مدريد، والذي خاض بطولة كوبا أميركا مؤخرا مع الأرجنتين ولا يدخل في حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ونقلت صحيفة “كلارين” الرياضية المحلية أمس ان بوكا يتفاوض بشأن استعارة غاغو لمدة عام واحد.
ويتواجد غاغو (25 عاما) حاليا في الأرجنتين للتعافي من إصابة عضلية تعرض لها خلال لقاء أوروغواي في ربع نهائي كوبا أميريكا والذي خسره “التانجو” بركلات الترجيح، ومن المنتظر ان يتعافى خلال منتصف آب (أغسطس) المقبل.
يذكر ان غاغو انتقل من بوكا في 2007 بعد ثلاثة مواسم معه لصفوف ريال مدريد، لكنه لم يلعب معه بشكل أساسي الموسم الماضي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!