«تنظيم الاتصالات» تبدأ تنفيذ خطة تأهيل موظفيها حول الأمن السيبراني

«تنظيم الاتصالات» تبدأ تنفيذ خطة تأهيل موظفيها حول الأمن السيبراني
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


بدأت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تنفيذ خطة تأهيل لموظفيها حول موضوع الأمن السيبراني وبالتعاون مع مؤسسة متخصصة في الاستشارات التقنية والتدريبية، والتي ستكون على ثلاث مستويات، يتناول المستوى الأول التوعية بشكل عام بموضوع الأمن السيبراني لكافة موظفي الهيئة، أما المستوى الثاني فسيكون للمهندسين والفنيين المختصين والمستوى الثالث سيكون للموظفين المسؤولين عن الأمن السيبراني.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور في تصريح صحفي امس أن عقد هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على الارتقاء بمستوى الوعي لدى موظفيها حول أساسيات الأمن السيبراني وتعزير قدرتهم على التعامل مع أي تهديدات أوهجمات سيبرانية قد تؤدي الى تعّطل الانظمة المالية والصحية والتعليمية والعمل الخدمي بشكل عام، مشيراً إلى أن الخطة تتضمن عدة مواضيع كالتحدي العالمي للأمن السيبراني،وفهم القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية المتعلقة بالاستراتيجية العالمية للامن السيبراني، وتأثير التهديد السيبراني على استراتيجية الأمن السيبراني الوطنية والهجمات السيبرانية والبرمجيات المستخدمة في تلك الهجمات،وصلاحيات الدخول والتحكم بالبرمجيات وكيفية مواجهة الهجمات السيبرانية، إضافة الى التطرق الى انظمة التشفير المختلفة وكيفية التعامل معها وغيرها من المواضيع.
وأكد الجبور أن الهيئة ستستمر في عقد هذه البرامج التوعوية المتخصصة بما يضمن تعميم ونشر المعرفة والوعي الكامل، التزاماً من الهيئة برفع المستوى المعرفي وتعزيز وتطوير مهارات وقدرات كافة الموظفين بمختلف مستوياتهم الوظيفية لتكون مؤهلة وقادرة على التعامل مع كافة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح الأردن رائداً على المستوى الإقليمي والدولي في هذا المجال.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية