المنتخب الوطني للسلة يتخطى فلسطين ويتطلع لبلوغ النهائي عبر البوابة المصرية اليوم

المنتخب الوطني للسلة يتخطى فلسطين ويتطلع لبلوغ النهائي عبر البوابة المصرية اليوم
أخبار البلد -  

 

 



تخطى المنتخب الوطني محطة نظيره الفلسطيني وتأهل الى الدور قبل النهائي لبطولة الملك عبدالله الثاني الدولية لكرة السلة التي تقام منافساتها في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتختتم يوم غد.

ويتطلع المنتخب الوطني الى بلوغ المشهد النهائي للنسخة الثامنة من البطولة عندما يواجه المنتخب المصري عند الساعة السادسة مساء اليوم يتبعها لقاء تونس مع الفريق الفائز من مباراة بيلاروسيا مع لبنان التي اقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وكان منتخبنا قد سجل فوزا مستحقا على فلسطين امس بنتيجة (93-67)، فيما تغلب المنتخب المصري على نظيره الجزائري بنتيجة (81-70)، فيما تفوق المنتخب التونسي على الكويتي بنتيجة (87-37).

الاردن (93) – فلسطين (67)

دانت الافضلية للمنتخب الوطني منذ بداية اللقاء بعدما احسن خماسي المنتخب الوطني التعامل مع واقع المباراة، حيث عمل اسامة دغلس على ضبط الهجمات بصورة فاعلة بالتنسيق مع وسام الصوص وزيد عباس الذي تبادل المراكز في كثير من الاوقات مع خلدون ابورقية في العمق الى جانب عبدالله ابوقورة.

في المقابل عول المنتخب الفلسطيني على اجتهادات حنا سهواني ونيقولا سليمان وابراهيم حبش والبديل احمد ياسر حول المنطقة والثنائي توفيق صالح وعادل مثنى في العمق.

مسار الربع الاول كان لمنتخبنا الوطني بعدما شدد الرقابة على لاعبي المنتخب الفلسطيني، فيما تناوب ابورقية وعباس والصوص على اصطياد السلة الفلسطينية من بعيد، فيما تكفل دغلس وابوقورة وبمساندة من الصوص التسجيل من العمق وتوسيع الفارق.

وزج مدرب المنتخب الوطني توماس بالدوين باوراق علي جمال وفارس سقف الحيط وزيد الخص الى جانب دغلس وابورقية وبقيت بفضل التغيرات السابقة دماء المنتخب الوطني متجددة وبرع علي جمال في المتابعات الدفاعية والهجومية، في المقابل برع احمد ياسر في الوصول الى سلة المنتخب الوطني في كثير من المناسبات واخرها كرة من مسافة بعيدة سكنت في سلة المنتخب الوطني الذي انهى الربع الاول متقدما (24-15).

دشن اسامة دغلس مجريات الربع الثاني بثلاثية بثت الحماسة بين لاعبي المنتخب الوطني زيد الخص وعلي جمال وزيد عباس وخلدون ابورقية، حيث أخذ عباس والخص بالتسجيل من عدة مواقع في السلة الفلسطينية وساندهما علي جمال.

ومع تولي وسام الصوص مهمة صناعة الالعاب عوضا عن دغلس أخذت العاب المنتخب الوطني طابع السرعة وبدأ معها عباس وجمال والخص وابورقية بترجمتها، فيما كانت نقاط المنتخب الفلسطيني تاتي على فترات متباعدة عبر ابراهيم حبش ونيقولا سليمان واحمد ياسر وعادل مثنى الذين استثمروا بعض الثغرات الدفاعية التي ظهرت في صفوف المنتخب الوطني الذي اشرك محمد شاهر وعبدالله ابوقورة وهاني الفرج مع الدقائق الاخيرة من الشوط الاول الذي انتهى لمصلحة منتخبنا بنتيجة (50-32).

انتهج المنتخب الوطني اسلوبا دفاعيا متينا امام اطماع المنتخب الفلسطيني في الربع الثالث، وبفضل النهج السابق جاءت زيارات لاعبي فلسطين قليلة صوب سلة منتخبنا الوطني مقابل تعدد مشاهد الكرات الساكنة في السلة الفلسطينية من قبل زيد عباس ووسام الصوص واسامة دغلس وخلدون ابورقية وعبدالله ابوقورة، مما باعد النتيجة (64-36).

وكانت انطلاقات ابوقورة وعباس والصوص والبديل علي جمال بايقاع من دغلس تساهم في الابقاء على افضلية المنتخب الوطني، فيما كانت المدرجات تهتز مع استعراضات زيد عباس الذي سجل على طريقة (الدنك) في اكثر من مناسبة.

وتعامل خماسي المنتخب الوطني بحنكة مع التحسن اللحظي الذي اصاب العاب المنتخب الفلسطيني بفضل تحركات عدي هلال ونيقولا سليمان وعادل مثنى وتوفيق صالح وحنا سهواني، بعدما بادله التسجيل عبر عباس بثلاثية وابوقورة من العمق.

واشرك مدرب المنتخب الوطني في الدقيقة الاخيرة من عمر الربع محمد شاهر وهاني الفرج وعماد قحوش المنظم حديثا الى صفوف المنتخب الوطني واستطاع الاخير ان يسجل مع صافرة نهاية الربع الذي جاء لمصلحة المنتخب بنتيجة (75-48).

اعتمد المنتخب الوطني في الربع الحاسم على عماد قحوش في صناعة الالعاب وهاني الفرج وخلدون ابورقية والبديل فارس سقف الحيط في الاطراف والثنائي علي جمال ومحمد شاهر في الارتكاز، وتبادلت الاسماء السابقة التسجيل مع حنا سهواني وعادل مثنى واحمد ياسر ونيقولا سليمان لينتهي اللقاء لمصلحة المنتخب الوطني بنتيجة (93-67).

مصر (81) – الجزائر (70)

اظهر الفريقان حرصا في تطبيق الواجبات الدفاعية والهجومية بصورة مميزة بهدف فرض الافضلية على مجريات اللقاء، واعتمد المنتخب الجزائري على تحركات الجيلالي كانو وعبدالسلام دقيش، فيما عول المنتخب المصري على حيوية محمد الكرداني ورامي ابراهيم، واستطاع المنتخب الجزائري انهاء الفترة الاولى بالتقدم (20-16).

وفي الربع الثاني تمسك المنتخب الجزائري بافضلية التقدم وسط منافسة قوية من قبل المنتخب المصري من اجل امتلاك افضلية التقدم والتي بقيت ملكا للمنتخب الجزائري مع انتصاف الشوط الاول (41-39).

شهد الربع الثالث اثارة وندية كبيرة بين المنتخبين وفرض التعادل نفسه على اجواء اللقاء في اكثر من مشهد في ظل التسجيل المتبادل من كلا الطرفين قبل ان ينتهي الربع الثالث بتقدم المنتخب المصري (67-63).

وشهدت الفترة الاخيرة محاولات جادة من قبل المنتخب الجزائري لتذليل الفارق والعودة الى اجواء اللقاء، الا ان المنتخب المصري تعامل مع معطيات اللقاء بخبرة كبيرة لتبقى النتيجة تميل لمصلحته حتى نهاية المباراة بفارق (11) نقطة.

تونس (87) – الكويت (37)

دخل المنتخب التونسي اجواء المباراة بقوة بعدما تسابق لاعبوه بالوصول الى السلة الكويتية من مختلف المحاور، وسط رد متباعد من قبل لاعبي المنتخب الكيويتي لينتهي الربع الاول بتقدم تونس (26-12)، وبقي الحال على ذاته في الربع الثاني وسط تعدد التبديلات في صفوف المنتخب التونسي الذي اخذ مدربه باشراك معظم عناصر الفريق لينتصف اللقاء بتقدم تونس (46-23).

بقيت النتيجة مضاعفة على مدار فترات الربع الثالث بعدما واصل لاعبو المنتخب التونسي حصد النقاط وتوسيع الفارق مع انتهاء الربع بنتيجة (65-30)، وفي الربع الاخير حرم المنتخب التونسي نظيره من التسجيل في سلته على مدار الدقائق الثمانية الاولى قبل ان يتمكن المنتخب الكويتي من تسجيل سلة واحدة لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب التونسي بفارق (50) نقطة وبنتيجة (87-37).

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!