نهائي الدرع يجمع الفيصلي وشباب الاردن

نهائي الدرع يجمع الفيصلي وشباب الاردن
أخبار البلد -  

 


 




صعد الفيصلي الى المشهد الختامي لبطولة درع المناصير لكرة القدم اثر انتصاره المستحق الذي سطره على حساب كفرسوم بنتيجة (5-صفر) في نصف نهائي المسابقة.

الفيصلي بسط سيطرته على المجريات منذ صافرة البداية لينهي الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، والمباراة بخمسة أهداف نظيفة.

في سطور

ـ النتيجة : فوز الفيصلي على كفرسوم (5-صفر)

ـ الأهداف : مهند المحارمة د.(21)، حسونه الشيخ د.(28)، رائد النواطير د.(50)، (61)، مؤيد أبوكشك د.(88).

ـ مثل الفيصلي : زبن الخوالدة، علاء مطالقة، عبدالاله الحناحنة، وسيم البزور، محمد خميس، حاتم عقل (عصام مبيضين)، شريف عدنان، حسونه الشيخ (عبدالله العطار)، مهند المحارمة، مؤيد أبوكشك ورائد النواطير (عمر العوايشه).

ـ مثل كفرسوم : احمد الشياب (عمر داود)، سليمان العزام، احمد مصطفى، ابراهيم السقار، بكر عبيدات (طارق صلاح)، المعتز بالله قاسم، ليث عبيدات، عمر غازي، خيري الرفاعي (كريم عبيدات)، جوزيه، خالد قويدر.

فورة هجومية وهدفان

امتد الفيصلي سريعاً داخل ملعب كفرسوم دون أن يواجه عقبات جمة في نسج هجمات صارخة عانى لاعبو كفرسوم طويلاً قبل احتوائها، وهي التي تواصلت طوال مجريات الحصة الأولى.

الفيصلي اعتمد على الحراك النشط لمهند المحارمة في وسط الميدان، وهو الذي خاض في حوار هجومي سلس مع زميليه حسونه والنواطير من الأطراف، فيما تراجع شريف عدنان وحاتم عقل لضبط الايقاع امام المدافعين ليتقدم هذه الكوكبة أبوكشك في الهجوم.

كفرسوم وان اعتمد على ذات الطروحات التكتيكية، الا أن الفوارق الفنية كانت تصب في مصلحة خصمه، اذ استقر له لاعبان أمام الخط الدفاعي هما المعتز بالله قاسم وليث عبيدات، فيما احتل عمر غازي وخيري الرفاعي طرفي الملعب ليتقدم جوزيه وقويدر الألعاب.

وقع المجريات صبت في صالح الفيصلي الذي نجح في بسط سيطرته وتهديد المرمى بعديد الفرص استهلها حسونه بتسديدة بعيدة المدى علت العارضة تبعه عقل بكرة مماثلة انتهت الى ذات المصير، قبل أن ينجح حسونه في تمرير كرة مرتدة من دفاع كفرسوم الى المحارمة سددها مباشرة في الشباك هدف الفيصلي الأول د.(21)، ليرد كفرسوم على الهدف بتسديدة خجولة من جوزيه مرت بجوار القائم الأيسر.

الفيصلي واصل حراكه النشط دون ردة فعل حقيقية من كفرسوم الذي تواضعت العابه بشكل حاد، اذ واصل تهديد المرمى بعديد الكرات، ليرسل الحناحنة كرة بعيدة المدة أخطأ حارس كفرسوم الشياب في التعاطي معها ليزرعها حسونه في الشباك هدف التعزيز د.(27).

الدقائق المتبقية من عمر الحصة الاولى شهدت محاولات جادة من كفرسوم لقلب ميزان القوى لكن محاولاته تلك لم تسفر سوى عن تسديدة من المعتز بالله قاسم صدها الخوالدة قبل أن يشتتها دفاع الفيصلي.

الى النهائي

واصل الفيصلي عزفه المنفرد الجميل مطلع الحصة الثانية، لينبري النواطير في تسديد كرة ثابتة فلتت من يدي الحارس الشياب لتعانق الشباك الهدف الثالث للفيصلي د.(50).

كفرسوم وجد أن لا مناص من التقدم بعدما تلقى مرماه ثلاثة اهداف مستحقة، ليعمد الفريق الى الضغط على مفاتيح لعب الفيصلي لتبرز هنا التحركات النشطة لقاسم وليث عبيدات وعمر غازي وخيري الرفاعي، في حين كان جوزيه وخالد قويدر يبذلان جهوداً جبارة لاختراق دفاع الفيصلي، فكاد اللاعب الأخير أن يهز الشباك اثر هجمة منظمة لكن الخوالدة تألق في ابعاد الكرة.

عاد النواطير الى الواجهة عندما تلقى كرة عصام مبيضين العميقة ليمتد بالكرة ويتجاوز الدفاع لينفرد بالمرمى ويضع الكرة على يمين الحارس هدف الفيصلي الرابع د.(61)، ليدفع كفرسوم بكريم عبيدات بدلاً من خيري الرفاعي اثر هذا الهدف سعياً منه لتعزيز حضور الفريق في وسط الميدان، ليعود المطالقة منطقة كفرسوم بفرصة خطرة عندما تسلم كرة أبوكشك ليتجاوز الدفاع ويواجه المرمى لكنه سدد بأحضان الحارس.

دفع الفيصلي بعمر العوايشه بدلاً من رائد النواطير في وسط الميدان، رد عليه كفرسوم بالدفع بطارق صلاح بدلاً من بكر عبيدات في الخط الخلفي، وهو ما أعطى مؤشراً الى سعي كفرسوم الجاد للحيلولة دون تلقي شباكه المزيد من الاهداف، بعكس الفيصلي الذي ظل طامحاً الى المزيد، ليهدر فرصاً بالجملة أمام المرمى أخطرها تلك تسديدة العوايشه التي أبعدها الحارس لتصل الحناحنة الذي أطاح بها بعيداً عن المرمى الخالي.

وشهدت الدقيقة (88) الهدف الخامس للفيصلي عندما واجه أبوكشك المرمى اثر تمريرة المطالقة العرضية ليزرعها على يمين الحارس وبه انتهت المباراة.

الى أسرة ستاد عمان الدولي

واجه مندوبو وسائل الاعلام صعوبة في تغطية وقائع مباراة الفيصلي وكفرسوم في نصف نهائي درع الاتحاد في ضوء غياب خدمة الانترنت اللاسلكي بستاد عمان الدولي، وهو الأمر الذي عكس عدم اهتمام العاملين في الاستاد بتوفير بهذه الخدمة التي باتت يحظى بها الأفراد فما بالكم بأعرق المدن الرياضية في الوطن.

وهنا نود الاشارة الى أن خدمة الانترنت اللاسلكي متوافرة في معظم الملاعب، حتى في بعض الملاعب غير المعتمدة لاقامة مباريات بطولات المحترفين.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!