تنمية: محفظة القروض الصغيرة ترتفع 9 % في الربع الأول

تنمية: محفظة القروض الصغيرة ترتفع 9  في الربع الأول
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

 أظهرت نتائج الربع الأول لعام 2018 والصادرة عن شركة (تنمية) شبكة مؤسسات التمويل الاصغر في الأردن، ارتفاعا في مؤشرات الأداء مقارنة مع الفترة نفسها لعام 2017، حيث نمت محفظة القروض بنسبة 9 في المئة لشركات التمويل الأصغر بما يعادل 230 مليون دينار.

ويشير تقرير الأداء للربع الأول من عام 2018، الذي اصدرته تنمية امس السبت، إلى أن 64 في المئة من المحفظة الإقراضية تم إدارتها خارج العاصمة، والتي بلغت 146 مليون دينار.

وأظهرت الأرقام زيادة في عدد العملاء النشيطين ليصلوا إلى 419730 عميلا نشطا في الربع الأول من عام 2018، بزيادة 6 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من 2017، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة القروض النشطة بمقدار 1 في المئة إلى 398376 قرضا نشطا في الفترة ذاتها.

وعلى صعيد الفروع، بلغ عدد الفروع الإجمالي 190 فرعا بنمو نسبته 6 في المئة، لفترة المقارنة ذاتها، منها 131 فرعا خارج عمان، وبنسبة 69 في المئة من إجمالي الفروع، إذ حققت محافظة معان أعلى نسب نمو في فروعها، تليها محافظة الطفيلة والمفرق.

كما بلغت فروع مؤسسات التمويل الأصغر في عمان 59 فرعا تخدم مناطق العاصمة كافة.

وفي سياق نتائج الربع الأول لعام 2018 لشركات التمويل الأصغر في محافظات المملكة، حققت محافظة معان أعلى نسب النمو في المحفظة الإقراضية والتي بلغت 38 في المئة، تلتها محافظة المفرق والتي بلغت نسبة نمو المحفظة الإقراضية لديها 14 بالمئة، كما حققت محافظة العقبة نموا بنسبة 14 في المئة.

كما شهد عدد العملاء النشيطين في المحافظات نسبة نمو بلغت 37 في المئة في معان و11 في المئة في المفرق، ثم 10 في المئة لكل من الكرك وإربد، فيما بلغت نسبة النمو في عدد العملاء النشيطين في محافظة الطفيلة 8 في المئة.

يذكر أن (تنمية) لدعم وتطوير مؤسسات التمويل الأصغر، تضم في عضويتها (دائرة التمويل الأصغر في الأونروا، والأهلية للتمويل الأصغر، وفيتاس الأردن، وفينكا للتمويل الاصغر، وإثمار للتمويل الأصغر الإسلامي، والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، وتمويلكم، الشركة الأردنية للتمويل الاصغر

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية