مباراتان في الدور قبل النهائي من درع المناصير لكرة القدم اليوم

مباراتان في الدور قبل النهائي من درع المناصير لكرة القدم اليوم
أخبار البلد -  



ينطلق في الثامنة مساء اليوم الدور نصف النهائي لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم، باقامة لقاءين يجمع الاول حامل اللقب فريق الوحدات مع شباب الاردن على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، فيما يواجه في الثاني فريق الفيصلي نظيره كفرسوم في مواجهة سيكون ستاد عمان الدولي مسرحا لاحداثها.

وتتطلع الفرق الأربعة الى تحقيق الفوز للسير نحو المنافسة على لقب باكورة الموسم الكروي، مع الاشارة الى أنه في حال انتهاء زمن المباراة الاصلي بالتعادل فإنه سيتم الاحتكام لخوض ركلات الترجيح مباشرة لحسم هوية المتأهلين الى المباراة النهائية.

الوحدات وشباب الأردن -ستاد الملك عبدالله- س8

تبدو المواجهة صعبة على كلا الفريقين في ظل تكافؤ موازين القوى هنا وهناك، وتبدو الأطماع كبيرة، فالوحدات يتطلع للمحافظة على لقبه وشباب الاردن يمني النفس لضمان عودة قوية للمنافسة على الألقاب، لذلك فإن الخشية من الخسارة ستكون حاضرة، وسيجتهد الفريقان بحثا عن فوز يحسم بطاقة التاهل.

فنيا وبحكم العودة الى لقاءات الدور الاول، نجد بأن الوحدات هو الأفضل فهو حقق الانتصارات في كافة اللقاءات ويتطلع لتحقيق الفوز السادس على التوالي مثلما يتمتع بقوة هجومية فاعلة بدليل النتائج العريضة التي حققها بالبطولة، لكن ذلك لا يعني أن الوحدات سيكون الأقرب للفوز وهو الذي يعاني من غياب عدد كبير من لاعبيه المنضمين لصفوف المنتخب الوطني، حيث أن شباب الأردن يتميز بخبرة بعض لاعبيه القادرين على النطق بلغة الحسم مع كل هجمة تلوح في الافق.

شباب الاردن لم يتذوق طعم الخسارة في الدور الأول، لكنه تعادل مرتين وحل ثانيا في مجموعته، ومع ذلك فانه من المتوقع ان يظهر بمباراة اليوم بصورة افضل في ظل الحماسة والاصرار التي تسكن لاعبيه للوصول الى المشهد النهائي.

الوحدات من المتوقع ان يعتمد في لقاء اليوم على محمود قنديل في حراسة المرمى، ويقود الترسانة الدفاعية النيجيري كينث برفقة احمد ابو حلاوة واحمد الياس ومحمد المحارمة، فيما سيتولى قيادة الهجمات محمد جمال وبالتنسيق مع اسامة ابوطعيمة ومالك البرغوثي وعيسي السباح حيث سيبحث هؤلاء عن منافذ تقود شلباية ومنذر ابو عمارة رأسي الحربة لتهديد مرمى احمد عبد الستار حارس مرمى شباب الاردن.

على الجهة المقابلة فان شباب الاردن يعتمد في خطه الخلفي على محمود ابو عريضة وأحمد عودة وعدي زهران ويوسف النبر، وسيتولى اللاعب نبيل ابو علي مهمة بناء الهجمات من الخلف بمشاركة موسى الزعبي والسوري عاطف جنيات ومحمد خير والجبارات حيث سيعمد هؤلاء على مد عوض راغب بكرات سانحة تضع الفريق في المقدمة.

اذن هنالك عوامل مشتركة في صفوف الفريقين، الاعتماد على عناصر الشباب المقرونة بنجوم الخبرة، ولهذا فإن المباراة من المتوقع ان تشهد سجالا هجوميا ممتعا يغلفه شيء من الحذر .

الفيصلي وكفرسوم- ستاد عمان- س 8

لا بد لنا في البداية النظر إلى مواجهة الفيصلي وكفرسوم بواقعية، حيث أن معظم التوقعات تصب في مصلحة الفيصلي في خطف بطاقة التأهل إلى مباراة المشهد الختامي للبطولة، لكن في الوقت ذاته فإن كرة القدم لا تحكمها هذه الواقعية لأننا تعودنا على الدوام الخضوع إلى منطق اللعبة الذي لا يعترف إلا بالأهداف دون النظر في أحيان كثيرة إلى أفضلية فريق على أخر.

في البداية نقول أن مواجهة اليوم تحتاج من الفريقين بذل كافة الجهود للوصول إلى غاية التأهل من خلال زيادة التركيز في تنفيذ الواجبات بالشقين الهجومي والدفاعي، لذا فإن التوقعات الفنية تشير إلى أن بداية اللقاء ربما تشهد مسحة من الحذر خاصة من لاعبي كفرسوم الذين سيحاولون فرض رقابة محكمة على مفاتيح لعب الفيصلي خاصة في منطقة وسط الملعب التي يمتلك الفيصلي فيها خيرة لاعبيه.

ومن هنا فإن التوقعات تشير إلى أن منطقة وسط الملعب ستشهد صراعا بين كلا الجانبين كون هذه المنطقة تعد على الدوام مصدرا للرزق في الوصول إلى السيطرة الميدانية التي تكفل للفريق فرصا أكبر لملامسة الشباك.

الفيصلي وبحسب أخر مباراة خاضها في البطولة سيعتمد على تشكيلة قوامها زبن خوالده وعبدالاله الحناحنه ومحمد خميس وسيم البزور وعلاء مطالقة ورائد النواطير وشريف عدنان وحاتم عقل ومهند المحارمة وحسونه الشيخ ومؤيد ابو كشك.

أما كفرسوم فتتمحور تشكيلته بهيثم البكار وسليمان عزام واحمد ديب وبكر عبيدات وابراهيم السقار وليث جمال والمعتز بالله وجوزيه وعمر غازي و كريم غازي وخالد قويدر.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!