مهاتير محمد يلغي ضرائب السلع والخدمات في ماليزيا

مهاتير محمد يلغي ضرائب السلع والخدمات في ماليزيا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قررت ماليزيا إلغاء الضرائب على السلع والخدمات بداية من يونيو المقبل، حيث كان رئيس الوزراء مهاتير محمد تعهد بذلك في فترة الحملة الانتخابية.

وذكرت وزارة المالية في ماليزيا في بيان اليوم الأربعاء، أنها ستُلغي الضريبة على السلع والخدمات التي تبلغ 6% بداية من مطلع الشهر القادم، مشيرة إلى أن كل المؤسساتعليها الالتزام وفقاً للقواعد.

وفي الأسبوع الماضي، فاز مهاتير محمد في الانتخابات العامة ليصبح أكبر رئيس وزراء في العالم عن عمر 92 عاماً.

وفي 2017 جنت ماليزيا 11 مليار دولار إيرادات من ضرائب السلع والخدمات أو ما يعادل 18.3% من ضرائب الدخل، لتُصبح أكبر مساهم بعد ضرائب الشركات.

وكانت وكالة "موديز" صرحت في الأسبوع الجاري بأن ديون الحكومة الماليزية تبلغ 50.8% من الناتج الإجمالي المحلي وهو أعلى من متوسط أقرانها في التصنيف الائتماني"A"، مشيرة إلى أن ذلك بدون تدفقات من ضرائب السلع والخدمات.

وبحلول الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الرنجت الماليزي امام الدولار بنحو 0.3% إلى 3.9683 رنجت.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية