انخفاض كميات الإنتاج الصناعي في الأردن لشهر آذار

انخفاض كميات الإنتاج الصناعي في الأردن لشهر آذار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول كميات الإنتاج الصناعي والذي يشير إلى انخفاض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر آذار من عام 2018 ليصل الى 86.0 مقابل 95.1 لنفس الشهر من عام 2017 مسجلا انخفاضا مقداره 9.7%. ويعزى ذلك الى انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 9.13 نقطة مئوية والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.0%، والرقم القياسيلكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.29 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.24 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%.

كما يشير التقرير أيضاً إلى ارتفاع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر آذار من عام 2018 ليصل الى 86.0 مقابل 84.4 لشهر شباط من نفس العام ليرتفع الرقم القياسي لكميات الانتاج الصناعي بنسبة 1.9%. وقد جاء ذلك نتيجة ارتفاع الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 1.73% نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.04 نقطة مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.13 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%.

 

وبمقارنة الأرقام القياسية للثلاثة أشهر الأولى من عام 2018 يتبين انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي ليصل الى 88.2 مقابل 93.6 لنفس الفترة من عام 2017. لينخفض الرقم القياسي للانتاج الصناعي بنسبة 5.8%. وقد نتج هذا التراجع عن انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 5.84 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.19 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%. في حين ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.24 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية