‘‘ألبان مها‘‘ توزع أرباحا على المساهمين 7.5 %

‘‘ألبان مها‘‘ توزع أرباحا على المساهمين 7.5
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 وزعت شركة الألبان الأردنية (مها)، أرباحا على المساهمين بنسبة 7.5 %، في اجتماع الهيئة العامة العادي للشركة أول من أمس.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة، الدكتور ماهر أحمد مفلح الحوراني، وحضره المدير التنفيذي للشركة أشرف الحوراني، وعدد من المساهمين، وأعلن مندوب مراقب عام الشركات قانونية الجلسة.
وأقرت الهيئة العامة بالتزكية، خلال اجتماعها، أن يكون رئيس مجلس الإدارة، الدكتور ماهر أحمد مفلح الحوراني، وكذلك نائبه عبدالعزيز هيكل وأعضاء المجلس أنفسهم بدون تغيير.
وأظهرت النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال العام 2017 مقارنة مع العام 2016 ارتفاع حجم الإيرادات المتحققة للعام 2017 ليصل لمبلغ 17290819 دينارا، مقارنة مع مبلغ 15672418 دينارا للعام 2016؛ أي بنسبة زيادة بلغت 10.3، وارتفع مجمل الربح من المبلغ 2521607 دينارا للعام 2016 إلى مبلغ 3152692 دينارا للعام 2017 بنسبة 25 %، وارتفع صافي الأرباح المتحققة الى مبلغ 994176 دينارا للعام 2017 مقارنة مع 721017 دينارا للعام 2016؛ أي بنسبة زيادة مقدارها 37.9 %.
وقال الحوراني "إن مجلس إدارة الشركة يقوم ببذل الجهود كافة من أجل الاستمرار في تطوير أعمال الشركة ونجاحها، وتمكنت الشركة وبالرغم من الصعوبات التي واجهتها من إنهاء خطة التطوير بتحديث موجودات الشركة من مبان وآلات وسيارات، وذلك لرفع القدره التنافسية والإنتاجية للشركة، واستطاعت الشركة تغطية الأعباء المالية كافة المرتبطة بعملية التطوير من خلال التمويل الذاتي بدون اللجوء للبنوك".
وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة التاسع والأربعين والمصادقة على البيانات.
وتحدث الحوراني عن تحديات الاقتصاد المحلي، نتيجة للظروف الدولية والإقليمية غير المستقرة، واحتواء الشركة لهذه التداعيات نتيجة تطبيق سياساتها واستراتيجياتها المبنية على أسس سليمة وواضحة.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية