"المياه": المنخفض الأخير يرفد سدود المملكة بـ 19 مليون متر مكعب

المياه: المنخفض الأخير يرفد سدود المملكة بـ 19 مليون متر مكعب
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
قالت وزارة المياه والري ان حجم الهطول المطري على محافظات المملكة كافة منذ بداية الموسم بلغ حوالي 7159 مليون متر مكعب مشكلا ما نسبته حوالي 87 بالمئة من المعدل السنوي طويل الأمد والبالغ 6ر8196 مليون متر مكعب، فيما بلغت كميات الهطول المطري خلال المنخفض الأخير حوالي 19 مليون متر مكعب.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، ان هذه الكمية تشكل ما نسبته 105 بالمئة من حجم الأمطار التي هطلت على المملكة في الموسم المطري السابق والبالغة حوالي 6ر6816 مليون متر مكعب، علما بأن نسبة الهطول المطري من المعدل طويل الأمد للعام السابق في نفس التاريخ بلغ حوالي 83 بالمئة.

وفيما يتعلق بالسدود فقد بلغ مجموع المخزون الحالي خلال هذا الموسم حوالي 148مليون متر مكعب من اصل 336 السعة التخزينية الكلية للسدود في الأردن، أي ما نسبته حوالي44 بالمئة، وبلغ في سد الملك طلال حوالي 53مليون متر مكعب، سد الوحدة حوالي 18مليون متر مكعب، الموجب حوالي30 مليون متر مكعب، سد وادي العرب حوالي 9 ملايين، سد زقلاب 831 الف متر مكعب ، سد كفرنجه حوالي 2 مليون متر مكعب، الكرامة حوالي 16 مليون متر مكعب، وادي شعيب حوالي مليون، الكفرين حوالي 4 ملايين، الزرقاء ماعين حوالي 63 الف متر مكعب، الواله حوالي 8 ملايين، التنور حوالي 7 ملايين، اللجون حوالي 166 الف متر مكعب، سد الكرك حوالي 191الف متر مكعب.

وأشارت الوزارة الى ان كميات المياه التي دخلت السدود خلال المنخفض الأخير بلغت حوالي 19 مليون متر مكعب، لافتة الى أن اعلى كمية هطول مطري سجلت في محافظة اربد وبلغت 60 ملم.
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية