أرباح "البنك العربي" تصعد 0.9 بالمائة في الربع الأول 2018

أرباح البنك العربي تصعد 0.9 بالمائة في الربع الأول 2018
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

صعد صافي أرباح مجموعة البنك العربي بنسبة 0.96 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول 2018، مقارنة بالفترة المناظرة.

وبحسب بيان أصدرته المجموعة اليوم السبت، بلغ صافي أرباح البنك المجمعة بعد الضرائب والمخصصات، 220.3 مليون دولار، مقارنة بـ 218.2 مليون دولار في الفترة المقابلة من 2017.

وبلغت الأرباح التشغيلية للبنك 334.8 مليون دولار بنهاية الربع الأول، مقارنة بـ 290.5 مليون دولار في الفترة المقابلة 2017، بنسبة نمو 15 بالمائة.

كما حافظت المجموعة، بحسب البيان، على قوة مركزها المالي، حيث بلغت حقوق الملكية 8.2 مليارات دولار في نهاية الربع الأول من عام 2018.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك صبيح المصري، إن النتائج المالية المسجلة تؤكد قدرة البنك على مواصلة تحقيق أداء قوي، على الرغم من التحديات التي تشهدها المنطقة.

وكانت محكمة العدل العليا الأمريكية، أصدرت قرارا، الأسبوع الماضي، يمنع مقاضاة البنك العربي من المدعين الأجانب (غير الأمريكيين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية)، بناء على قانون التعويض عن الفعل الضار للأجانب ATS، وتم الفصل في دعاوى لحوالي 6 آلاف مدع إسرائيلي لمصلحة "العربي".



شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية