وكلاء السياحة" تتعامل مع 426 شكوى خلال عام

وكلاء السياحة تتعامل مع 426 شكوى خلال عام
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 أكدت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية أنها تعاملت من خلال وحدة الرقابة والتفتيش في الجمعية مع 426 شكوى تقدمت بها عدة جهات مختلفة خلال عام.

وقال رئيس الجمعية محمد سميح إن "الجمعية أنشأت وحدة للرقابة والتفتيش وفعلت دورها من خلال لجنة تم تشكيلها مشتركة بين الجمعية ووزارة السياحة والآثار؛ إذ تلقت الجمعية عدة شكاوى مقدمة من متلقي الخدمات السياحية إضافة إلى منازعات بين مكاتب سياحية واخرى بين مكاتب سياحية وفنادق من قبل متلقي الخدمة من مكاتب سياحية وبين منازعات مالية بين مكاتب سياحية وفنادق".
وأوضح سميح أنه تم التعامل مع تلك الشكاوى وفقا للقوانين والتعليمات المعمول بها بالجمعية ووزارة السياحة والآثار إذ تم حل عدد كبير من تلك الشكاوى سواء كانت المسؤولية على المشتكي او المشتكى عليه وتم تحصيل مبالغ لصالح المشتكين بناء على قرارات اللجنة.
وأشار سميح إلى أن وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وجهت الشكر والتقدير للجنة المشكلة وللتعاون الكبير الذي تبذلة الجمعية لتنظيم عمل قطاع مكاتب السياحة السفر والارتقاء بعمل هذا القطاع .
وأضاف "اللجنة بذلت جهودا مضاعفة واستثنائية بالإشراف المباشر على تلك الشكاوى وحل النزاعات بين مكاتب سياحية وجهات اخرى وبكل حرفية وحيادية ".
وأسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري، وبهذه الصفة وكما جاء في نص المادة (3) من نظامها الداخلي تملك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها.
وعملت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية على مراقبة وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي للوقوف على المخالفين لشروط الترخيص والإعلان.
جاء ذلك خلال تعميم لجمعية وكلاء السياحة والسفر على موقعها مؤخرا، أكدت فيه أن الهدف من تلك الخطوة مراجعة وضع المكاتب غير المرخصة أو غير المجددة لترخيصها للعام 2017، إضافة الى القيام بحملات تفتيشية مشتركة مع الجمعية على مكاتب السياحة والسفر، والتأكد من التزام المكاتب المرخصة بالعمل حسب التصنيف والتراخيص الممنوحة لهم؛ حيث سيتم اتخاذ الإجراء القانوني ضد المخالفين وغير المرخصين حسب الأصول.
وأشار التعميم إلى أن الهدف من تلك الخطوة هو رعاية مصالح أعضاء الجمعية والمحافظة على حقوقهم وحماية المكاتب المرخصة حسب الأصول من المنافسة غير الشريفة وغير المشروعة التي يزاولها البعض ومنها ممارسة أعمال مكاتب السياحة والسفر من قبل أفراد وشركات غير مرخصة، والإعلان عن خدماتهم في وسائل الإعلان وشبكات التواصل الاجتماعي، واستمرار بعض مكاتب السياحة والسفر غير المجددة لترخيصها بمزاولة أعمالها، بدون تصويب لأوضاعها القانونية.

 
شريط الأخبار بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية