ملحس: بعثة الصندوق تجري المراجعة الثانية في أيار

ملحس: بعثة الصندوق تجري المراجعة الثانية في أيار
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

توقع وزير المالية عمر ملحس ان تتم زيارة بعثة صندوق النقد الدولي للمملكة لاجراء المراجعة الثانية لاداء الاقتصاد الاردني في شهر ايار المقبل ، حيث سيتأكد ذلك خلال اجتماعات الربيع الخاصة بصندوق النقد الدولي والتي ستعقد الشهر المقبل في واشنطن.
واضاف لـ»الدستور» ان هناك مجموعة من الامور يجب مناقشتها مع الصندوق قبل اجراء المراجعة الجديدة، ومن المتوقع ان يتم الاتفاق عليها خلال اجتماعات الصندوق الشهر المقبل.
من جانب اخر اكد ملحس ان الحكومة وضمن اجراءتها لزيادة الايرادات المحلية، تعمل حاليا على تعديل قانون ضريبة الدخل، لافتا الى انه سيعرض على مجلس الوزراء فور الانتهاء من هذه التعديلات، فيما لم يحدد موعدا لذلك، كما لم يتم بعد تحديد الشرائح الضريبية بحسب تصريحاته.
واكد ملحس ان هناك اجراءات تتبع حاليا لتحصيل اموال التهرب الضريبي، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة، مؤكدا ان هذه الاجراءات تأتي ضمن البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والمالي.
وحول نسبة النمو المتوقعة، اكد ملحس انها في حدودها المتوقعة للعام 2018 عند مستوى 2.1%.
يشار الى ان بعثة صندوق النقد الدولي اجرت في نهاية النصف الاول من العام الماضي المراجعة الأولى لأداء الاقتصاد الأردني بموجب الاتفاق الممدد الموقع بين الحكومة والصندوق «تسهيل الصندوق الممدد»، حيث التزمت الحكومة بالاستمرار في عملية تدريجية ومطردة لضبط أوضاع المالية العامة من أجل الوصول بالدين العام إلى مستويات يمكن تحملها، وللمساعدة في وضع المالية العامة على مسار أسلم، تعهدت بالاستمرار بإلغاء الإعفاءات من الضريبة العامة على المبيعات والرسوم الجمركية على مدار فترة البرنامج، بالاضافة الى الاصلاحات المكملة الأخرى لمعالجة التهرب الضريبي وترشيد الإنفاق واحتواء الالتزامات الاحتمالية وتحسين الوضع المالي لقطاعي الطاقة والمياه.

 
شريط الأخبار تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب