القياديات تتراجع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق

القياديات تتراجع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أنهى المؤشر العام لبورصة عمَّان تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع, متراجعاً 0.11%، ليصل إلى مستوى 2217.34 نقطة، خاسراً 2.44 نقطة عن مستوياته بنهاية جلسة أمس الأربعاء.

وتأثر المؤشر اليوم بأسهم البنوك والصناعة القيادية، ليتراجع سهم البنك العربي 0.29%، وبنك الأردن 0.33%، وانخفض الإقبال للاستثمار 0.73%، ويقترب الوزن النسبي للأسهم الـ3 مجتمعة من ربع الوزن النسبي للمؤشر.

وتأثر أداء مؤشر عمَّان، اليوم، بتراجع جميع المؤشرات القطاعية، في مقدمتها الصناعة بنسبة 0.18%؛ مع تراجع 3 أسهم، وتراجع العالمية للزيوت 1.48%، وانخفض البوتاس العربية 0.05%.

كما انخفض مؤشر قطاع الخدمات 0.11%، مع تراجع 4 أسهم، وهبط سهم مؤسسة الرأي 2.43%، وتراجع الدولية للتعليم 2.06%.

وانخفض كذلك مؤشر القطاع المالي 0.08%؛ بضغط 6 أسهم، وتقدم بنك الإستثمار العربي المرتجعين بنسبة 4.19%، وانخفض الأمل للاستثمارات 2%.

وتجاهل مؤشر القطاع المالي صدارة سهم المعاصرون للرابحين اليوم بنسبة 6.59%.

وتراجع حجم التداولات اليوم إلى 2.86 مليون سهم، مقابل 5.1 مليون سهم بالجلسة الماضية، كما تراجعت قيمة التداولات إلى 3.98 مليون دينار، مقابل 7.9 مليون دينار بجلسة أمس الأربعاء.


شريط الأخبار الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني"