وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق (صفر) بسبب ما يجري في سورية

وزيرة السياحة السورية: نسبة إشغال الفنادق (صفر) بسبب ما يجري في سورية
أخبار البلد -  

قالت وزيرة السياحة في سورية لمياء عاصي إن السياحة في بلادها تراجعت بشكل جعل القدوم من أوروبا (السوق الرئيسية للسياحة السورية) شبه معدوم مع إلغاء الحجوزات ورفض شركات التأمين تغطية السياح الراغبين بالسفر إلى سورية. وأوضحت الوزيرة ، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية في عددها الصادرامس الجمعة ، أن انعدام القدوم السياحي أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال هذا الصيف من 99% إلى صفر في المائة.
وأضافت: «كانت السياحة الأكثر تأثرا بالأحداث التي تشهدها سورية حيث تلقت ضربة قوية ومباشرة الأمر الذي دفع الحكومة السورية للقيام بخطوات لمواجهة الوضع عبر التوجه نحو أسواق أخرى».
ولفتت عاصي إلى «تراجع السياحة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة بلغت 26% ، إلا أن الشهر السادس والشهر الحالي شهدا تراجعا ملحوظا في السياحة بنسبة تجاوزت 60%».
وذكرت ان «التراجع جاء بشكل أساسي من السياحة الأوروبية والأمريكية والخليجية».
وأوضحت أن «الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها ولكن ببطء» ، مشيرة إلى أن القطاع السياحي في سورية شكل 12% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2009 بالأسعار الجارية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!