453 مليون دينار التداول العقاري الشهر الماضي

453 مليون دينار التداول العقاري الشهر الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انخفض حجم التداول العقاري بنسبة 14 بالمائة في شهر كانون الثاني من العام الحالي إلى 453 مليون دينار مقارنة مع 528 مليون دينار للشهر ذاته من 2017.

وقالت دائرة الأراضي والمساحة في تقريرها الشهري حول التداول العقاري، ان مديرية تسجيل شمال عمان كانت الانشط بين مديريات الأراضي في المملكة بحجم تداول بلغ 99 مليون دينار تبعتها مديرية تسجيل جنوب عمان 54 مليون دينار، وأراضي عمان 48 مليون دينار.

وحسب التقرير الذي صدر اليوم الاثنين، استحوذت مديريات تسجيل محافظة العاصمة والمركز الرئيس على حوالي 70 بالمائة من حجم التداول الاجمالي بمجموع 319 مليون دينار، فيما كانت النسبة المتبقية من نصيب مديريات تسجيل الأراضي في مختلف محافظات وألوية المملكة.

وانخفضت تبعا لتراجع النشاط، إيرادات دائرة الأراضي بنسبة 18 بالمائة إلى 8ر22 مليون دينار في شهر كانون الثاني الماضي مقابل 28 مليون دينار للشهر ذاته من 2017,وفق بترا .

وفيما يتصل ببيوعات العقارات لغير الأردنيين، بلغت 236 عقارا، واستحوذ العراقيون على الجزء الأكبر منها بمجموع 82 عقارا، ثم السعوديون 42 عقارا، والسوريون والكويتيون بالمرتبة الثالثة بمجموع 24 عقارا لكل منهما.

ومن حيث القيمة، تصدرت الجنسية العراقية التداول العقاري لغير الأردنيين بنسبة 37 بالمائة وبقيمة 4ر8 مليون دينار، والسعوديون بالمرتبة الثانية بقيمة 6ر3 مليون دينار، فالتايلنديون 9ر1 مليون دينار.


شريط الأخبار "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس