الذهب يتراجع بفعل جني الأرباح وصعود الدولار

الذهب يتراجع بفعل جني الأرباح وصعود الدولار
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس بعدما سجلت أعلى مستوى في ثلاثة شهور ونصف الشهر في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح وصعود الدولار الأميركي.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1308.82 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1310 دولارات للأوقية.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى منذ 15 أيلول (سبتمبر) عند 1321.33 دولار للأوقية يوم الأربعاء لكنه تراجع بعدها مع تعافي الدولار من أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة شهور.

وتراجع الذهب أكثر بعدما عزز محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التوقعات بزيادات جديدة في سعر الفائدة الأميركية.

وصعد الدولار يوم الخميس في أعقاب بيانات أميركية قوية.

وزاد نشاط المصانع الأميركية أكثر من المتوقع في كانون الأول (ديسمبر) بدعم تسارع نمو الطلبيات الجديدة، في مؤشر جديد على الزخم الاقتصادي القوي في نهاية عام 2017.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 17 دولارا للأوقية بعدما صعدت لأعلى مستوى في ستة أسابيع يوم الأربعاء عند 17.24 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين بأكثر من واحد بالمئة إلى 943 دولارا للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1086.95 دولار للأوقية. ولامس المعدن أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الثلاثاء عند 1096.50 دولار للأوقية.-(رويترز)

 
شريط الأخبار بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية