وزير النقل: خدمة النقل بالتطبيقات الذكية مكمل للتكسي وليس بديلا عنه

وزير النقل: خدمة النقل بالتطبيقات الذكية مكمل للتكسي وليس بديلا عنه
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد، إن تنظيم خدمة نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية، ليست خدمة بديلة عن سيارات التكسي وإنما مكملة لها.

وبين مجاهد ان قرار مجلس الوزراء بالموافقة على نظام تنظيم نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية، جاء لتنظيم النشاط القائم والمهم وبما يخدم مصلحة جميع الأطراف ويحافظ ويحمي قطاع التكسي في الأردن.
واضاف ان النظام اشترط على الشركات أو السيارات التي ترغب بتقديم هذه الخدمة، الالتزام بجميع الشروط الواردة في النظام، التي جاءت حماية للمواطن وخدمة له وتلبية لاحتياجاته ويحقق العدالة في التنافس في تقديم الخدمة من مقدميها.
واكد مجاهد ان الهيئة ستعمل على طرح عطاءات لتقديم خدمة التكسي في المناطق غير المغطاة بخدمة نقل الركاب من خلال التطبيقات الذكية، لأن الهدف من تنظيم هذه الخدمة هو عدم زيادة السيارات على الطرق والاستفادة من السيارات المسجلة والمرخصة، إضافة الى إيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتمكينهم من الحصول على دخل إضافي.(بترا)

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية