(النشامى) يرفعون مقدار الجاهزية قبيل لقاء السعودية غداً

(النشامى) يرفعون مقدار الجاهزية قبيل لقاء السعودية غداً
أخبار البلد -  

 



يضع عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم اليوم اللمسات الأخيرة على التشكيلة المنتظر أن تخوض مواجهة السعودية المقررة الساعة التاسعة مساء يوم غد الأربعاء على ستاد عمان الدولي في إفتتاح فعاليات دورة فوكس الدولية الرباعية التي ينظمها اتحاد الكرة ويشارك بها كذلك المنتخبان العراقي والكويتي.

مران اليوم سينطلق بدءاً من الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب اللقاء المنتظر وفيه ستتحدد تفاصيل التشكيل إلى جانب الوقوف على الواقع الفني ومنسوب التجانس الخططي ما بين جميع اللاعبين، بعدما شهدت قائمة المنتخب استبعاد اللاعب رائد النواطير مؤخراً.

وشهدت الأيام الماضية ومنذ عودة المنتخب من معسكر تركيا مساء السبت التركيز على التدريبات المهارية والخططية، فيما وضح تمتع اللاعبون بمستوى متقدم عما كان عليه الحال في بداية مرحلة الإعداد، فيما أكدت الإجتماعات الدورية ما بين المدير الفني واللاعبين والتي كانت تسبق التدريبات على أهمية مواجهة السعودية كونها ستسهم في تعزيز حضور المنتخب على لائحة التصنيف التي تصدر عن الفيفا شهرياً، وهو ما شأنه أن يعزز من حضور المنتخب الوطني في التواجد بمجموعة سهلة في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، مرهون ذلك باجتياز عقبة المنتخب النيبالي السهلة في الدور الثاني والمنتظر أن يلتقيه المنتخب الوطني ذهاباً وإياباً يومي (23) و(28) الشهر الجاري في عمان.

ويحتضن مقر إقامة الوفود المشاركة - فندق لاند مارك - الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث ينتظر أن يتواجد جميع المدراء الفنيين للحديث عن مشاركتهم في الدورة وإنطباعاتهم المختلفة إلى جانب الحديث عن مشوارهم القادم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يشهد ذات المكان الإجتماع الفني الخاص بالبطولة والذي سيتم فيه شرح تعليماتها وتحديد الألوان الرسمية للمنتخبات المشاركة.

السعودي يتأهب

وإستقبل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الدكتور فايز أبوعريضة أمس وفد المنتخب السعودي في مطار الملكة علياء الدولي,

ويرأس وفد المنتخب السعودي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، فيما ضم اللاعبين : وليد عبدالله، حسن العتيبي، مبروك زايد، ياسر المسيليم، عبدالله شهيل، راشد الرهيب، حسن معاذ، حمد المنتشري، أسامة هوساوي، أسامة المولد، وليد عبد ربه، عبدالله الزوري، أحمد عطيف، تيسير الجاسم، عبدالملك خيبري، نواف العابد، خالد الزيلعي، محمد نور، إبراهيم غالب، سعود حمود، معتز الموسى، ناصر الشـمراني، محمد السهلاوي، يوسف السالم، مشعل السعيد وسلـطان النمري.

ويقود السعودية المدرب المؤقت البرازيلي روجيرو بانتظار تسلم المدرب الجديد الهولندي فرانك رايكارد مهام عمله رسمياً، حيث إجرى المنتخب الضيف أمس مراناً خفيفاً، فيما من المنتظر أن يجري اليوم مرانه الرئيسي قبل لقاء المنتخب الوطني غداً الأربعاء.

وكان المنتخب السعودي اختتم أمس الأول معسكراً تدريبياً مكثفاً في مدينة الدمام وشهد المعسكر إنضمام مهاجم نادي الإتفاق يوسف السالم فور وصوله من الخارج بعد استدعائه منذ ثلاثة أيام مع مهاجم النصر محمد السهلاوي.

وكان المدير الفني الهولندي فرانك رايكارد وصل إلى الدمام الأسبوع الماضي بعدما وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات لتدريب المنتخب السعودي، حيث أوضح أنه بحاجه إلى مزيد من الوقت من أجل التعرف على قدرات اللاعبين وأن دوره سيقتصر في المرحلة الراهنة على المتابعة والمشاهدة عن بُعد قبل تسلم مهمته ميدانياً.

وثمن فرانك رايكارد اختياره من قبل الاتحاد السعودي قائلاً : (مهمتي أن أقدم صورة ممتازة عن المنتخب في المستقبل، خاصة وأن عقدي يستمر لثلاث سـنوات وأمامنا استحقاقات مهمة للغاية، وعلى رأسها المشاركة في تصفيات كأس العالم 2014 الذي يتضح لي بأن الوصول إليه بات هو الهدف الأهم في الفترة المقبلة)، وأضاف رايكارد : (لا أعرف أي شيء عن وضع المنتخب الفني في الوقت الراهن ولا أي لاعب، ولم أشاهد حتى الآن أي شريط للمنتخب لذلك لا أستطيع أن أحدد من الآن هوية خطتنا للفترة المقبلة، ولكن أستطيع القول إن الأمور ستكون واضحة خلال الفترات المقبلة .. سأكتفي حالياً بمشاهدة مباريات المنتخب الودية، خصوصا في البطولة الودية التي ستقام في الأردن بعدها سيكون بإمكاني التعرف على إمكانات اللاعبين عن قرب والتوصل لاختيار أبرز الأسماء التي ستمثل المنتخب).

حرص كويتي

إلى ذلك تتركز التدريبات التي يخوضها المنتخب السعودي على الوصول إلى الحالة الفنية المثلى عبر اللعب الجماعي بعدما طالب مدير المنتخب الكويتي أسامة حسين اللاعبين عدم إعارة أي إهتمام لجائزة أحسن اللاعب التي تمنحها الشركة الراعية في كل مباراة وأضاف حسين في تصريحات صحافية نسبت إليه أمس (الأداء الجماعي هو الكفيل بصنع النصر للأزرق في أي محفل كروي وبعد ذلك يفوز أي واحد من لاعبي الكويت بالجائزة لانها في النهاية تقدير لكل لاعبي المنتخب) كما أشاد حسين بأجواء التحضيرات التي يجريها منتخب بلاده عمان.

العراقي آخر الواصلين

ووصل وفد المنتخب العراقي في ساعة متأخرة من ليلة أمس إلى عمان للمشاركة في الدورة الدولية قادماً من تركيا التي احتضنت معسكراً تدريبياً تخلله خوض مواجهة ودية واحدة فقط أمام أحد فرق الدرجة الثانية التركية فيما كان من المقرر أن يخوض مواجهة أخرى لكن بسبب بعد المسافة التي تفصل ما بين مقر الإقامة ومكان اللقاء تم إلغاء المواجهة.

ثلاثة حكام أردنيين

وسمت دائرة الحكام التابعة لاتحاد الكرة أمس ثلاثة حكام للمشاركة في ادارة مباريات الدورة الدولية الرباعية هم سليمان دلقم وعيسى عماوي وأحمد مؤنس والذين سيشاركون في ادارة المباريات الى جانب حكام من العراق والسعودية والكويت وسورية.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل