شمس الاغنية ..تصور اغنية "مافي نوم "

شمس الاغنية ..تصور اغنية مافي نوم
أخبار البلد -  

في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ، صوّرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم أغنية "ما في نوم" ،
بتقنيّة الـ 3D تحت إدارة المخرج اللبناني وليد ناصيف.
الكليب الذي صوّر بالتعاون بين شركتي روتانا للصوتيات وشركة SONY، يعتبر العمل الغنائي المصوّر الأول الذي ينفذ بتقنية الأبعاد الثلاثية في منطقة الشرق الأوسط.

شركة SONY الراعية لهذا العمل تختار الفنانة نجوى كرم لمسيرتها الفنية الطويلة ولبصمتها الفريدة في ما تقدمه من أعمال غنائية
اختارت شركة SONY الراعية لهذا العمل الفنانة نجوى كرم لمسيرتها الفنية الطويلة ولبصمتها الفريدة في ما تقدمه من أعمال غنائية. وقد وقع الاختيار على أغنية "ما في نوم" لما تحمله من تجدد، لا سيما لجهة إيقاع الطبلة الذي ترجمته كرم غناءً، وهذا ما يعتبر، ليس فقط أسلوبا فنيا جديدا ، بل أيضاً يدلَ عن احترافية غنائية كبيرة يتطلب تأديتها تمرس وخبرة. فكانت أغنية "ما في نوم" هي الخيار الأنسب، خصوصاً وأن التصوير بالأبعاد الثلاثية يُحتّم أن يكون في العمل الموسيقي حركة وإيقاع يتماشيان مع متطلبات هذه التقنية الجديدة.
بهذا التعاون الأول بين روتانا للصوتيات وSONY، تكون الشركتان قد فتحتا رسمياً باب صناعة الأبعاد الثلاثية في الشرق الأوسط، بحيث يعتبر هذا العمل هو الأول الذي يتم بمستوىً احترافي في المنطقة، بعد أن تطلّب استقطاب ثلاث فرق محترفة للعمل عليه من كل من الولايات المتحدة الأميريكية والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الفريق اللبناني الذي قام ببحوث ودراسة مكثفة حول هذه التقنية ليتكمن من مجاراة الفريقين الأجنبيين والتعاون معهما، خصوصاُ وأن المنطقة لم تكن جاهزة من قبل للعمل ولتنفيذ تقنية الـ3D. وللمرة الأولى أيضاً، فقد استعملت أربع كاميرات عالية التقنية تعتبر الأكثر تطوّراً في عالم الديجيتال لتنفيذ هذا الكليب.


استغرق التصوير ثلاثة ايام، وتمّ بين كلٍّ من منطقة "بساتين العصي" الشمالية، ونهر ابراهيم في جبيل والأستوديو في المنصورية بالإضافة الى مغارة جعيتا ، وحضره ورئيس روتانا للصوتيات الأستاذ سالم الهندي و ممثلين إقليميين عن شركة SONY بقيادة السادة ماثيو ماتاي ومحمد جوده ، بالإضافة إلى ال Stereographer الذي يعتبر العنصر الأساسي في تنفيذ تقنية الأبعاد الثلاثية وهو Clydes Desouza.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل