أهم 10 أحداث بالأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم 10 أحداث بالأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

خيمت المخاوف بشأن تجارب كوريا الشمالية النووية والتوترات السياسية في الولايات المتحدة سواء فيما يتعلق بإقالة وزير الخارجية الأمريكي أو اعترافات جديدة في قضية الانتخابات الرئاسية بالبلاد على اهتمامات الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي.

وتأثرت أسواق النفط على مدار جلسات الأسبوع المنقضي بشكل ملحوظ بانتظار المستثمرين لنتائج اجتماع أوبك والذي أسفر عن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018 مع إعادة النظر في القرار مجدداً خلال الاجتماع المقبل للمنظمة.

البنوك البريطانية الكبرى تجتاز اختبارات تحمل الصدمات الاقتصادية

نجحت جميع البنوك البريطانية الكبرى في اجتياز اختبار التحمل للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

كوريا الشمالية تُطلق صاروخاً باليستياً جديداً

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً جديداً حلق لمسافة 1000 كيلو متر قبل أن يسقط في بحر اليابان.

رئيس الفيدرالي الجديد يرى إمكانية رفع الفائدة الأمريكية في ديسمبر

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الجديد "جيروم باول" إن تحسن سوق العمل بالولايات المتحدة يعزز رفع جديد لمعدل الفائدة قبل نهاية العام الجاري.

المركزي الأوروبي يحذر من موجة تصحيح في الأسواق العالمية

قال البنك المركزي الأوروبي إن النمو الاقتصادي يدعم الاستقرار المالي في منطقة اليورو، لكنه حذر من احتمالية تعرض الأسواق العالمية لتقلبات مفاجئة.

الاقتصاد الأمريكي ينمو بأسرع وتيرة في 3 سنوات

سجل الاقتصاد الأمريكي في القراءة المعدلة أسرع وتيرة نمو في 3 سنوات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

كوريا الجنوبية ترفع معدل الفائدة للمرة الأولى منذ 2011

رفع البنك المركزي في كوريا الجنوبية معدل الفائدة للمرة الأولى منذ 2011، لتصعد من أقل مستوى على الإطلاق.

"داو جونز" يسجل أطول موجة مكاسب شهرية في22 عاماً

حقق مؤشر "داو جونز" أطول موجة مكاسب شهرية في أكثر من 20 عاماً، مع اقتراب إقرار خطة الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة.

أوبك تعلن رسمياً تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لنهاية 2018

اتفقت الدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء بقيادة روسيا على تمديد اتفاقية خفض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018.

تقرير: "مايكل فلين" مستعد للاعتراف بطلب ترامب الاتصال بمسؤولين روس

اعترف المستشار السابق للرئيس "دونالد ترامب" بالذنب بشأن الإدلاء بمعلومات كاذبة لمكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي إي" بشأن قضية التواصل مع مسؤولين روس.

بورصة شيكاغو التجارية تطرح عقوداً آجلة للبيتكوين خلال أسبوعين

أعلنت بورصة شيكاغو التجارية "سي.إم.إي" أن العقود الآجلة الجديدة لعملة "البيتكوين" سوف تكون متاحة للتداول خلال منتصف الشهر الجاري.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية