٥٠٠ مليار حجم الاستثمارات بالطاقة المتجددة عربيا

٥٠٠ مليار حجم الاستثمارات بالطاقة المتجددة عربيا
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أكد أمين عام الطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني ان الاردن يعد من الدول السّباقة على مستوى المنطقة في قطاع الطاقة المتجددة ويسعى للاستثمار بالقوى البشرية والخبرة المتراكمة في هذا القطاع.

واكد نجاح مشروعات الطاقة الشمسية التي تم تركيبها لا سيما للمؤسسات الحكومية والخاصة والتي وفرت كثيرا من قيمة الانفاق على الطاقة بشكل عام.

وقال ان حجم الاستثمارات المتوقعة بقطاع الطاقة المتجددة يفوق اكثر من ٥٠٠ مليار دولار في الدول العربية بحلول عام ٢٠٣٠ معربا عن امله في استثمار الكفاءات والقدرات البشرية المؤهلة والخبرة التي اصبحت متراكمة لمساعدة الدول العربية في هذا المجال.

ولفت الى اهمية اجتماعات المنتدى الدولي الاستثماري الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي سيعقد في البحر الميت في الخامس من كانون الاول القادم بمشاركة اكثر من ١٠٠ شخصية بحثية مرموقة يمثلون اكثر من ١٥ دولة.

 

وقال ان المنتدى سيناقش على مدى ثلاثة ايام موضوعات تتعلق بالاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءتها وتخزينها وآليات الاستفادة من الطاقة الشمسية والطاقة الحيوية وطاقة الهيدرجين وخلايا الوقود اضافة الى توقيع اتفاقيات لتأسيس مشاريع استثمارية لأنظمة التدفئة بالطاقة الشمسية.

واشار الى ان المنتدى الدولي سيشهد اكبر انجاز للهيئة العربية للطاقة المتجددة وللجمعية الاردنية للطاقة من خلال مبادرة الاجيال الخضراء والمدارس الخضراء للسنة الثانية على التوالي بمشاركة عرض اكثر من ٣٠ مشروعا للطلاب والطالبات تحت عنوان معرض التعليم الاخضر ابداع وابتكار نحو مستقبل مستدام.

واكد ان تجربة الاردن في مبادرة الاجيال الخضراء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تعد ريادية ولها ايجابيات متعددة نتطلع الى تعميمها على باقي الدول العربية.

ونوه الى حرص الاردن على تعزيز ودعم محور الابداع والابتكار للاستثمار في المستقبل كما جاء في الرؤية الملكية السامية في التنمية المستدامة عموما والطاقة المتجددة خصوصا.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية