أهم أحداث الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

أهم أحداث الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

سيطر هبوط أسواق الأصول الخطرة وبيانات النمو والتضخم على أبرز أحداث الأسبوع الماضي في الأسواق العالمية.

ولاتزال الأسواق تشهد حالة من عدم اليقين بشأن شكل قانون الإصلاح الضريبي المنتظر في بالولايات المتحدة، مع قيام مجلس النواب الأمريكي بالموافقة على مشروع قانون الضرائب الجديد، وانتظار إقرار الكونجرس القانون النهائي، في ظل وجود مشروع مغاير لمجلس الشيوخ.

وشهدت أسعار النفط هبوطاً أسبوعياً مع تسارع الإنتاج الأمريكي من الخام، وتوقعات متباينة بشأن آفاق الطلب العالمي.

إنتاج أوبك يتراجع 151 ألف برميل في أكتوبر

انخفض إنتاج دول منظمة أوبك من النفط في الشهر الماضي بنحو 151 ألف برميل يومياً على أساس شهري، بقيادة العراق ونيجريا.

وكالة الطاقة الدولية:إمدادات النفط الأمريكي ستتخطى أي ارتفاع بتاريخ الصناعة

قالت وكالة الطاقة الدولية إن ارتفاع إمدادات النفط الصخري والغاز من الولايات المتحدة سيتخطى أي مكاسب كبيرة حققتها الصناعة في تاريخها.

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعات الطلب على النفط

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب على النفط خلال العامين الحالي والمقبل، في إشارة قد تضر أسعار الخام التي تشهد هبوطاً خلال الأيام الماضية

ثروات العالم تقفز بأسرع وتيرة في 5 سنوات..ومصر الأكثر خسارة

قفزت ثروات الأفراد حول العالم بنحو 6.4% خلال عام، لتسجل أسرع وتيرة نمو منذ عام 2012، في حين كانت مصر أكبر الخاسرين من حيث النسبة المئوية بفعل تحرير سعر الصرف

تقرير: محمد العريان مرشحاً لتولي منصب نائب الاحتياطي الفيدرالي

ذكر تقرير حديث أن البيت الأبيض يدرس ترشيح الخبير الاقتصادي المصري محمد العريان لمنصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

اقتصاد اليابان ينمو للربع السابع على التوالي

حققت اليابان نمواً اقتصادياً خلال الربع الثالث من العام الجاري للفصل السابع على التوالي، وهي أطول موجة توسع منذ 2001، مع توسع نشاط الصادرات.

تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال أكتوبر

تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، وفقاً لتوقعات المحللين، في حين تسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي.

الصين واليابان تقلصان حيازتهما من السندات الأمريكية

ارتفعت حيازات الأجانب للسندات الأمريكية خلال شهر سبتمبر الماضي، لتستمر كلا من الصين واليابان في صدارة القائمة رغم تراجع مستوى حيازتهم.

مورجان ستانلي: الدولار الأمريكي سيبدأ رحلة تراجع تستمر 6 سنوات

قال بنك مورجان ستانلي، إن الدولار الأمريكي مهدد بأن يمر بفترة ضعف لمدة 6 سنوات؛ نتيجة للنمو الاقتصادي العالمي الذي قد يفوق أي مكاسب من زيادة سعر الفائدة.

صندوق الثروة النرويجي يوصي بوقف الاستثمار في أسهم النفط والغاز

أوصى البنك المركزي بالنرويج بإزالة شركات النفط والغاز الطبيعي من مؤشر صندوق الثروة السيادي للأسهم، ما يعني تقليص استثمارات الصندوق في شركات القطاع.

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع الإصلاحات الضريبية

وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون الإصلاحات الضريبية، الذي يهدف لتقليص الضرائب على الشركات والأفراد بالولايات المتحدة.

المستثمرون يتخارجون من "سندات الخردة" بثالث أكبر وتيرة على الإطلاق

سحب المستثمرون 6.8 مليار دولار من صناديق السندات مرتفعة العوائد ذات الدرجة غير الاستثمارية "خردة" في الأسبوع الماضي، وتعد تلك هي ثالث أكبر تدفقات نقدية على الإطلاق خارج تلك الصناديق.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية