30 ألف شقة مبيعة منذ بداية العام

30 ألف شقة مبيعة منذ بداية العام
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

انخفض عدد الشقق المبيعة خلال العشرة شهور الاولى من العام الحالي لتبلغ نحو 30.1 الف شقة مقارنة ب 33.1 الف شقة لنفس الفترة من العام الماضي .

ووفق التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات اقل من 120م 2 لفترة العشرة شهور الاولى من العام الحالي نحو 10.3 الف شقة مقارنة ب 11.3 الف شقة لنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات مابين 120 الى 150 م2 لفترة العشرة شهور الاولى من العام الحالي نحو 10.9 الف شقة مقارنة ب 12.6 الف شقة لنفس الفترة من عام 2016 .

وبلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات اكبر من 150م2 لفترة العشرة شهور الاولى من عام 2017 نحو 8.8 الف شقة مقارنة ب 9 الاف شقة لنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي 5.60 مليار دينار تقريباً بانخفاضٍ بلغت نسبته (%14) مقارنةً بنفس الفترة من عام 2016 .

وتمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2017 في عمّان/ قرية عمّان / حوض المدينة بعدد (452) قطعة، تلتها الموقر/ قرية موقع الجناب/ حوض المديسيسيات بعدد (399) قطعة، وفي الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (276) قطعة، ثمّ في الرّمثا/ قرية الرّمثا / حوض نقع الرميّث بعدد (252) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في شرق عمّان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (568) شقة، تلتها الزرقاء / قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (561) شقة، ومجدداً في شرق عمّان/ قرية النويجيس/ حوض الرواق بعدد (415) شقة، ومن ثمّ شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض أبو العوف بعدد (388) شقة.

وقد تمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال شهر تشرين الأول من عام 2017 في عمّان/ قرية عمّان/ حوض المدينة بعدد (60) قطعة، ومن ثمَّ في جنوب عمّان/ قرية خان الزبيب/ حوض الكبارة الغربي بعدد (55) قطعة، ومن ثم في جرش/ قرية جرش/ حوض المجر بعدد (40) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في شرق عمّان/ قرية طبربور/ حوض الميّالة بعدد (66) شقة، ثمّ في غرب عمّان/ قرية وادي السير/ حوض خربة الصويفية بعدد (53) شقة، تلتها الزرقاء / قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (47) شقة، ومجدداً في شرق عمّان / قرية النويجيس/ حوض الرواق بعدد(46) شقة, وايضاً حوض خنفيسة من نفس القرية بعدد (41) شقة.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية