مشروع صيني يوفر 5500 فرصة عمل بالأردن بكلفة 6ر1 مليار دولار

مشروع صيني يوفر 5500 فرصة عمل بالأردن بكلفة 6ر1 مليار دولار
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال السفير الصيني في عمان بان ويفانغ ان الصين تولي اهتماما بالغا لتطوير علاقاتها مع الأردن، التي تشهد انجازات جديدة باستمرار.

واضاف في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين للحديث حول المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني والعلاقات الاردنية الصينية ان اعمال البناء والإنشاء لأكبر مشروع تعاون بين البلدين في المجال الاستثماري والتمويلي، "مشروع عطارات" لتوليد الكهرباء بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي قد بدأت و إن الصين هي المستثمر والمموّل والمنشئ لهذا المشروع، ويبلغ مقدار التمويل الصيني فيه 6ر1 مليار دولار أميركي، وسيوفّر هذا المشروع 5500 فرصة للعمل في المجتمع الأردني.

واشار الى ان اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين الصين والأردن قد انعقدت الشهر الماضي، وتمخّض عنها التوقيع على سلسلة من وثائق التعاون بين الجانبين، لاستفادة الجانب الأردني من المنح الصينية لتمويل مشاريع تنموية في الأردن مثل مشروع طريق السلط العارضة، والمرحلة الثالثة من نظام المراقبة المركزية للأمن العامCCTV، وتوفير جهاز فحص بالأشعة السينية(X-ray)وأجهزة تفتيش(CT Inspection)لدائرة الجمارك الاردنية، وتزويد معدات ومواد لمشروع المياه والري، وفي مستقبل قريب، سيفتتح "مول التنين الصيني" في عمان الذي تتطلعون إليه منذ زمن.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية