منتخبنا في مجموعة متوازنة تضم اليابان واندونيسيا وسوريا

منتخبنا في مجموعة متوازنة تضم اليابان واندونيسيا وسوريا
أخبار البلد -  

 




جاء المنتخب الوطني لكرة السلة في المجموعة الثالثة في بطولة الامم الاسيوية للمنتخبات التي ستقام في الصين خلال الفترة (15-25) من شهر ايلول المقبل، حيث جاء في مجموعة متوازنة ضمت اليابان واندونيسيا وسوريا.

وسحب القرعة امس في مدينة ووهان الصينية التي ستحتضن منافسات البطولة التي ستأهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن (2012)، حيث تم توزيع الفرق المشاركة على اربعة مجموعات ضمت الاولى لبنان وماليزيا وكوريا الجنوبية الى جانب ممثل وسط اسيا، فيما ضمت الثانية قطر والصين تايبيه وايران الى جانب ممثل وسط اسيا، واختارت الصين المجموعة الرابعة مستثمرة حقها بتحديد مجموعتها نظير استضافتها البطولة وضمت المجموعة الى جانبها الفلبين والامارات والبحرين.

واعتمد الاتحاد الآسيوي نظاما جديدا في قرعة النسخة المقبلة تمثل بترؤس المنتخبات التي احتلت المراكز الأربع الأولى في بطولة ستانكوفيتش التي اقيمت العام الماضي في بيروت وهي: لبنان حامل اللقب واليابان الوصيفة وقطر الثالثة وفيليبين الرابعة. على ان توزع المنتخبات المتبقية على المجموعات الأربع دون مراعاة تراتبيتها في التصنيف الدولي او قوتها، فيما اختار المنتخب الصيني المستضيف مجموعته.

وكان المنتخب الوطني قد بلغ نهائيات اسيا بعد ان حل ثانيا في تصفيات غرب اسيا التي اقيمت مؤخرا في العراق وجاء خلف المنتخب الايراني صاحب المركز الاول وامام نظيره السوري صاحب المركز الثالث، حيث تأهلت المنتخبات السابقة الى النهائيات عن منطقة غرب اسيا، لتلحق بالمنتخب اللبناني الذي حجز مقعده في وقت مبكر بعد ان توج بلقب بطولة النخبة الاسيوية على كأس ستانكوفيتش.

ووفق نظام بطولة الامم الاسيوية ستقام منافسات الدور الاول (المجموعات) بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى المرحلة الثانية، حيث تتوزع الفرق المتأهلة على مجموعتين تضم الاول الفرق المتأهلة من الدور الاول عن المجموعتين الاولى والثانية، فيما تجمع الثانية الفرق المتأهلة عن المجموعتين الثالثة والرابعة.

وينص نظام الدور الثاني على عدم لقاء الفرق المتأهلة من نفس المجموعة مجددا، بحيث تلتقي الفرق التي لم تواجهها في الدور الاول مع ترحيل نتائج مباريات الدور الاول واحتساب النتائج الجديدة لتتأهل اربعة فرق من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة (المقص) بخروج المغلوب.

بركات: قرعة

منصفة ومجموعة متوازنة

علق المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة مراد بركات على ما افرزته قرعة البطولة قائلا: القرعة جاءت منصفة لكافة المنتخبات بعد ان تم توزيع منتخبات البنان واليابان وقطر والفلبين على المجموعات الاربعة بشكل موجه، مشيرا الى ان مجموعة المنتخب الوطني تعتبر متوازنة وان كانت لاتخلو من الصعوبة في ظل وجود المنتخب الياباني والسوري وهما منتخبان لهما حضورهما على الساحة الاسيوية.

واضاف بركات ينبغي على المنتخب الوطني تحقيق نتائج ايجابية في الدور الاول، سيما وان الفرصة متاحة امامه لتحقيق ذلك للدخول في الدور الثاني برصيد وفير من النقاط يساعد المنتخب على البحث على مركز متقدم في الدور الثاني وتحديدا في المجموعة الثانية التي ستضم ستة فرق متأهلة من الدور الاول.

وتابع بركات بأن مشوار المنتخب في النهائيات وتحديدا في الادوار الاولى يجب ان يكون مميزا لتسهيل المهمة في الدور ربع النهائي والذي يقام بطريقة خروج المغلوب، مشيرا الى ان تواجد المنتخب في مركز متقدم على لائحة المجموعة في الدور الثاني سيضعه في مواجهة اقل تعقيدا في الدور ربع النهائي وبالتالي تعزيز الحظوظ في الوصول الى الدور نصف النهائي.

الخص يلتحق

بتدريبات المنتخب

التحق امس كابتن المنتخب الوطني زيد الخص بتدريبات الفريق، بعد ان احتجب عنها منذ تجمع المنتخب مطلع الشهر الماضي لارتباطات شخصية.

وبين بركات بأن المنتخب الوطني يواصل تحضيراته حاليا، حيث يسعى الجهاز الفني الوصول الى اعلى درجات الجاهزية الفنية قبل التوجه الى بيلاروسيا للمشاركة في بطولتها الودية.

واشار بركات الى ان تدريب الامس شهد اقامة مباراة بين عناصر المنتخب الوطني باجواء اللقاءات الرسمية من خلال الاستعانة بطاقم تحكيم محلي، حيث حرص الجهاز الفني على متابعة اللاعبين والتأكيد من خلال المباراة الجوانب التكتيكية.

ونوه بركات الى صعوبة مشاركة زيد الخص في بطولة بيلاروسيا نظرا لصعوبة اصدار تأشيرة سفر له قبل موعد البطولة التي ستقام خلال الفترة (14-18) الشهر الحالي.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل