تركيبة الأعيان وسقف التوقعات

تركيبة الأعيان وسقف التوقعات
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

جمال العلوي

الصالونات السياسية عن توقعات بتغيير متوقع على تركيبة الاعيان خلال الساعات المقبلة، طبعا هذه التوقعات لا تقترب من موقع الرئيس دولة فيصل الفايز الذي يحظى بالثقة الملكية والرضا الشعبي من كل تلاوين شعبنا الطيب .

هذا الحديث الذي يجري تداوله، يبدو أنه لم يعد متسعا من الوقت لتنفيذ هذا الاستحقاق خاصة أننا دخلنا في مرحلة العد التنازلي لافتتاح الدورة البرلمانية والتي من المقرر أن يتم يوم الاحد المقبل.
هل تبقى وقت من مساء الاربعاء وحتى مساء السبت لاخراج توليفة جديدة من الاعيان قبيل الافتتاح الرسمي، لا اظن هذا الخيار متاحا مهما كانت قوة التوقعات رغم أن المشهد المحلي قابل لكل التأويلات .
والامر الاكثر اهمية هو أن اي استحقاق لتغيير توليفة الاعيان غير مربوط بافتتاح الدورة وهو استحقاق يمكن ترحيله الى مطلع العام الجديد ليكون اكثر تناغما مع استحقاقات اخرى بعد أن تكون الحكومة انتهت من اقرار الموازنة .
هذا ما اميل الى ترجيحه بعيدا عن أي معلومات متاحة او ممكنة حاليا لكن حسبة العقل والمنطق تقول بذلك، ولا تقبل اجتهادا مغايرا .
طي صفحة الحديث عن توليفة جديدة للاعيان أصبح الخيار المرجح في هذه المرحلة بعد ان اغلقت كل الخيارات وطغى المشهد الاقليمي وتداعيات ما جرى في المنطقة على كل الاحداث.
السبب في طرح خيار التغيير في توليفة الاعيان مرتبط بتوقعات بالعودة الى مرحلة «دسترة» الاستحقاقات والتعامل مع معطيات سياسية هامة وقراءة في التحولات الممكنة ، كل ذلك يبدو مشروعا ولكنه خيار ربما يحتاج الى النضوج على نار هادئة بعيدا عن تسارع المواعيد والمواقيت في مرحلة حافلة بالمفاجات والتوقعات.

 
شريط الأخبار تجدد سقوط الأمطار في مناطق متفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد تحطم سيارة وزير تربية وتعليم الاحتلال في القدس فتى في المستشفى وحالته سيئة بسبب لدغة أفعى جيدكو تستضيف لقاء لـ٣٠٠ مصنع للحوار حول برنامج تحديث الصناعة لحالته الثانية 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟