ماذا يحصل في كواليس ترخيص " اوبر وكريم" ؟!

ماذا يحصل في كواليس ترخيص  اوبر وكريم ؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد - هديل الروابدة 
 
لماذا يصر ويتعنت أصحاب القرار في قطاع النقل بوضع العراقيل والعقبات في وجه التطبيقات الذكية والتكنولوجية في عصر التكنولوجيا؟! 

ما الهدف من منع المواطن الأردني من ركوب سيارة أجرة حديثة رائعة، بسرعةٍ ويسر ، وبسائقٍ محترف، نظيف ، لايدخن، وليس لديه هراوةٌ، يهدد بها حين يعترضُ الركاب على عدم تشغيل العدّاد، ولا يتحكم في وجهة الراكب، ولا يختار ركابه من الفتيات حصرا، ولا يتحكم بالتسعيرة بين المواطن الأردني والسائح الأجنبي، دون رقيب او حسيب، بإهمال حكومي جلي وواضح عن مراقبة وتطوير هذا القطاع الذي يعتبر شريان الحياة في كل دول العالم.

ولماذا لا تتشارك كل الجهات ذات العلاقة بقطاع النقل في وضع منظومة قانونية وتعليمات تنظم هذا القطاع بما يضمن حق جميع أذرعه (أوبر - كريم - تاكسي أصفر) في التنافس والعمل تحت شعار "البقاء للأفضل".

فلا يمكن تهميش قدرة هذه التطبيقات الذكية في تحفيز الاقتصاد الأردني، وإيجاد بيئة أقلّ ازدحاماً مرورياً، وتوفير فرص عمل كاملة او جزئية عمل للشباب والمتقاعدين الأردنيين، وتخفيض نسب البطالة،من خلال تطبيقات تتيح الحصول على وسيلة نقل آمنة وملائمة بأسعار مناسبة بأفضل الخدمات الممكنة، ما يضمن للمواطن الأردني  تمتعه بحلول نقل عصرية وفرص اقتصادية مُجزية.

ومن الغريب أن يبقى ملف التطبيقات الذكية والتاكسي الأصفر عالقاً في أروقة هيئة النقل ومنسياً على مكاتب أكثر من 5 وزراء " نقل"، لم يغيروا ساكنا أو يتخذوا قراراً، بالرغم من أن قرار ترخيص هذه التطبيقات يعتبر تنفيذا لرؤى جلالة الملك من حيث توفير فرص عمل للاردنين وتطوير الاقتصاد الوطني ومواكبة التكنولوجيا العالمية وتوفير الرفاهية والراحة لكل أردني.


فمن يقف وراء تعطيل هذا القرار يا معالي الوزير جميل مجاهد ويا مدير هيئة النقل صلاح اللوزي، ومن المستفيد من "بهدلة" و"ترعيب" الشباب الأردنين العاطلين عن العمل، من طلب الرزق الحلال من خلال العمل مع "أوبر" أو "كريم" .. فأصبح هاجس الحبس أو التوقيف وتكبد الغرامات وحجز السيارات لا يفارقهم ولا يفارق ذويهم ومن يعيلونهم .. والى متى سيبقى تضييق الخناق على المواطن الأردني في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة كاملة .


"أخبار البلد" تضع هذا الملف امام وزير الداخلية ووزير النقل ومدير هيئة النقل. 
شريط الأخبار جيدكو تستضيف لقاء لـ٣٠٠ مصنع للحوار حول برنامج تحديث الصناعة لحالته الثانية 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد