الحكم على زارع "ماريجوانا" في أرضه

الحكم على زارع ماريجوانا في أرضه
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قضت محكمة أمن الدولة بوضع متهم يزرع الماريجوانا في مزرعته بالأشغال المؤقتة سبع سنوات ونصف السنة بعد تجريمه بتهمة زراعة اشتال نباتات ينتج عنها مواد مخدرة بقصد الاتجار.

جاء القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي المدني أحمد العمري وعضوية القاضيين المدني منتصر عبيدات والعسكري الرائد عبدالسلام العساف، كما برأت المتهم الثاني وهو وافد مصري يعمل بذات المزرعة من تهمة زراعة اشتال الماريجوانا وادانته بجنحة تعاطي الحشيش المخدر.

وتتلخص تفاصيل القضة وفق لائحة الاتهام ، أنه بناءً على المعلومات الواردة الى إدارة مكافحة المخدرات بقيام المتهمين الاول والثاني بزراعة اشتال الماريجوانا المخدرة في منطقة الشونة الجنوبية "المغطس"، ألقي القبض على المتهم الثاني وهو عامل وافد داخل المزرعة الموصوفة وبتفتيش المزرعة تم ضبط مجموعة اشتال مزروعة ومروية، تم اقتلاعها.

وبتفتيش المزرعة تم ضبط مجموعة اخرى من اشتال الماريجوانا وتم اقتلاعها أيضاً، وبفحص الاشتال المضبوطة تبين احتوائها على مادة الحشيش المخدر والتي يحوزها المتهمين بقصد الاتجار بالاشتراك، وبتفتيش مكان وقوف المتهم الثاني تم ضبط تبغ مخلوط بمادة الحشيش المخدر يحوزها بقصد التعاطي، وبالتحقيق مع المتهم الثاني اعترف بتعاطيه الحشيش المخدر وان ما تم ضبطه من الاشتال المخدرة يعود للمتهم الاول وعلى اثرها جرت الملاحقة.

الحكم غيابي بحق المتهم الاول كونه فار من وجه العدالة، ووجاهي بحق المتهم الثاني المقبوض عليه من تاريخ ضبط اشتال الماريجوانا، ووجدت المحكمة ان كمية الماريجوانا التي تم ضبطها في القضية بلغ وزنها بعد تنشيفها 9.8 كغم.

 
شريط الأخبار صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي نائباً ورئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة