23.4 مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي

23.4 مليون دينار حجم التداول الإجمالي في بورصة عمان الأسبوع الماضي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-


بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 29/10 – 02/11 حوالي 4.7 مليون دينار مقارنة مع 4.8مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض 2.5%، وقد بلغ حجم التداول الاجمالي للأسبوع الماضي حوالي 23.4 مليون دينار مقارنة مع 24.0مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة فقد بلغ 22.5 مليون سهم، نفذت من خلال 12568 عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 13.1 مليون دينار وبنسبة 56.0% من حجم التداول الاجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره 5.8 مليون دينـار وبنسبـة 24.6%، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره 4.5 مليون دينار وبنسبة 19.3%.
أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لاغلاق الأسبوع الماضي الى 2112.1 نقطة مقارنة مع 2102.3 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته 0.47%. وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.18%، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 2.34%، و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.72% .
ولدى مقارنة أسعار الاغلاق للشركات المتداولة أسهمها والبالغ عددها 152 شركة مع اغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 56 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 63 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الاسبوع الماضي فهي مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 23.51%، الوطنية لصناعة الصلب حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 18.94%، الاتحاد للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 11.21%، المركز الاردني للتجارة الدولية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 10.48%، و الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 9.52%.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية