منتخب الكرة يفشل في الاختبار الودي ويخسر أمام سورية بالثلاثة

منتخب الكرة يفشل في الاختبار الودي ويخسر أمام سورية بالثلاثة
أخبار البلد -  

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم أولى مبارياته الودية أمام المنتخب السوري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الملعب التدريبي لاستاد اتاتورك الاولمبي خلال المعسكر الذي يقيمه في اسطنبول التركية.
المنتخب الذي يستعد للتصفيات المؤهلة الى كأس العالم، والتي يلتقي في مرحلتها الثانية منتخب نيبال يومي 23 و28 تموز (يوليو) الحالي، كان البادئ في التسجيل عبر عامر ذيب قبل أن يرد المنتخب السوري بهدفين أنهى بهما الشوط الأول ويعززهما بالثالث من ركلة جزاء جاءت في الدقائق الاخيرة من المباراة.
وعلى الرغم من الطابع الودي والتحضيري الذي ميز اللقاء، إلا أن الجدية بدت حاضرة على معظم ألعاب المنتخبين، اللذين عمدا الى اجراء تبديلات مفتوحة بهدف تجريب اكبر عدد ممكن من اللاعبين.
اليوم سيخوض المنتخب ثاني مبارياته أمام فريق كارتال سبور احد اندية الدرجة الثانية في الدوري التركي، وفيها سيعمد الجهاز الفني الى اشراك اللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين في مباراة أمس وكذلك من لم تتح لهم فرصة المشاركة نهائيا.
الأردن 1 سورية 3
بدأ الشوط الأول بسيطرة أردنية نسبية على الاجواء، بعد أن تبادل لاعبو خط الوسط الكرة نتيجة ضغط الثنائي أبو هشهش وبهاء ومن خلفهم رباعي الدفاع، وعندما بدأ المنتخب السوري بمحاولة استخلاص الكرة حدثت الثغرات في الخط الخلفي، ليأتي المجهود من حسن الذي تجاوز المدافعين ومرر كرة في العمق قابلها عامر ذيب ووضعها بكل خبرة وهدوء على يمين الحارس السوري (10).
الضغط الأردني استمر بالرغم من هدف التقدم فجاءت تسديدة بهاء عبدالرحمن فوق العارضة، لتنتظم بعدها ألعاب السوري وفي غفلة من دفاعنا انسل نديم صباغ وكاد أن يهز الشباك لكن يقظة شفيع منعت تسديدته الأرضية.
وواصل حسن خطورته عندما لعب كرة عرضية باتجاه المرمى تكفل بها الحارس عثمان الى ركلة ركنية، عاد بعدها السوري ليضغط في كافة أرجاء الملعب ومن كرة مقطوعة من خط الوسط أطلق فراس اسماعيل كرة من خارج منطقة الجزاء لتهز الشباك هدف التعادل (25).
واستفز هذا الهدف لاعبي المنتخب الذين امتدوا بصورة عشوائية باتجاه منطقة الجزاء السورية لكن من دون خطورة تذكر، وسط مشاكسة من الهجوم السوري عبر رجا رافع الذي ارتطمت تسديدته بالقائم الايسر، وفي الدقيقة 40 جاءت الهفوة من أنس بني ياسين عندما حاول إعادة الكرة الى الحارس لكنها وضعت عبدالرزاق الحسين بانفراد تام مع شفيع ليضعها من فوقه هدف التقدم ومعه انتهت أحداث الشوط الاول.               
أفضلية سورية
انطلقت الحصة الثانية بامتداد سوري إلى مرمى منتخبنا فتعددت الفرص أمام مرمى شفيع وسط تكرار الأخطاء من مدافعينا سواء بالتغطية أو الأبعاد من اللمسة الأولى، ليتحرك عندها الجهاز الفني ويقوم بإجراء تبديلات فزج حمد باللاعبين خليل بني عطية وعبدالله ذيب على فترات  لغايات التنشيط.
 وبالفعل تحسن الأداء الدفاعي لكن عدم القدرة على تبادل الكرة والانسجام ظل هو الطابع الابرز على أداء المنتخب وسط هجمات عشوائية من الصيفي، وفي هذه الأثناء خرج كابتن المنتخب بني ياسين بسبب الاصابة، لتستمر التبديلات التي شملت معظم المراكز.
وعلى الجهة المقابلة قام المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس بعدة تبديلات فدخل كل من السيد وعوض ومراد لكن من دون أي تغيير في النسق والأداء الذي بقي منحصرا في وسط الملعب، وفي الدقيقة 88 حول فراس إسماعيل كرة عرضية حاول خليل ابعادها لكن الكرة لمست يده لتكون ركلة جزاء نفذها السيد بنجاح هدفا ثالثا.           
تصريحات
برر المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد الخسارة كونها تأتي في أولى مراحل الإعداد وأنها تعد المباراة الأولى منذ شهرين لبعض اللاعبين مما أفقدهم إحساس المباريات، مؤكدا أنها خسارة مفيدة لمعرفة نقاط الضعف لتفاديها والقوة لتعزيزها، في حين رأى المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس بأن المنتخب السوري استحق الفوز بالرغم من الأجواء الودية للقاء، وذكر أن المنتخب الأردني لم يظهر بالصورة المطلوبة في الوقت الراهن.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 1 سورية 3
الاهداف: سجل للأردن عامر ذيب 10 ولسورية فراس إسماعيل 25 وعبدالرزاق الحسين 40 وماهر السيد 88.
المكان: الملعب الفرعي لستاد اتاتورك الأولمبي.
مثل الأردن: عامر شفيع ، بشار بني ياسين (محمد منير)، انس بني ياسين، باسم فتحي، سليمان السلمان ( خليل بني عطية)، شادي أبو هشهش (سعيد مرجان)، بهاء عبدالرحمن، عامر ذيب
(أنس حجة) حسن عبدالفتاح (حمزة الدردور)، عدي الصيفي (ياسين البخيت)، أحمد هايل (عبدالله ذيب).
مثل سورية: خالد عثمان، بلال عبدالدايم، علي دياب، مجد حمصي، محمد اسطنبولي، عبدالرزاق الحسين، فراس اسماعيل، برهان صهيوني (ماهر السيد)، نديم صباغ (سامر عوض)، رجا رافع (جورج مراد) محمود آمنة.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل