أهم 10 أحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم 10 أحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

سيطرت الأحداث السياسية على اهتمامات المستثمرين في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، خاصة إعلان إقليم كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا، وإجراء الانتخابات العامة المبكرة في اليابان.

كما اهتم المستثمرون بقرار السياسة النقدية في منطقة اليورو، مع استمرار المكاسب الملحوظة لأسواق الأسهم العالمية وسط تواصل إعلان الشركات لنتائج أعمالها الفصلية.

تحالف الحزب الحاكم باليابان يفوز في الانتخابات التشريعية

حقق رئيس الوزراء في اليابان انتصاراً كبيراً بعد فوز الائتلاف الحاكم الليبرالي الديمقراطي وحزب "كوميتو" في الانتخابات التشريعية المبكرة التي أُقيمت أمس.

أرباح وإيرادات "الفابت" ترتفع بأكثر من التوقعات خلال الربع الثالث

صعدت أرباح وإيرادات شركة "الفابت" الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الجاري، بأكثر من توقعات المحللين.

جولدمان ساكس: "قمة النمو" قد تعني قرب هبوط الأسهم الأمريكية

حذر كبير المحللين الاستراتيجيين في بنك "جولدمان ساكس" من أن تسارع نمو النشاط الصناعي في الولايات المتحدة ليبلغ "قمة النمو" عادة ما يتبعه تراجع في الأسهم الأمريكية.

الكونجرس يمرر الموازنة الأمريكية الجديدة بأغلبية ضئيلة

وافق أعضاء الكونجرس الأمريكي بأغلبية ضئيلة على موازنة العام المالي 2018، ليمهد الطريق للحزب الجمهوري لتمرير مقترحات الإصلاح الضريبي خلال العام الجاري.

المركزي الأوروبي سيقلص مشتريات السندات لـ30 مليار يورو

قرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت معدل الفائدة دون تغيير، وتقليص مشترياته من السندات إلى 30 مليار يورو بدءًا من يناير المقبل.

البنك الدولي يتوقع هبوط أسعار الذهب عالمياً

توقع البنك الدولي هبوط أسعار الذهب خلال العام القادم، بفعل توقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، بالتزامن مع انخفاض المعادن بنحو 0.7%.

نمو الاقتصاد الأمريكي بأكثر من التوقعات في الربع الثالث

ارتفع معدل النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم زيادة الإنفاق الحكومي والاستهلاكي.

أكبر صندوق ثروة سيادي يربح 24 مليار دولار في 3أشهر

أعلن صندوق الثروة السيادي في النرويج تحقيق عائد يبلغ 3.2% خلال الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من مكاسب الأسهم.

باركيندو: السعودية وروسيا تزيحا ضبابية اجتماع أوبك نوفمبر المقبل

قال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو إن إعلان السعودية وروسيا دعمهما لتمديد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى يزيح الضباب قبل اجتماع أوبك المقبل، وفقا لرويترز.

برلمان "كتالونيا" يعلن استقلال الإقليم عن إسبانيا

أقر برلمان كاتالونيا إعلان استقلال الإقليم عن إسبانيا، في خطوة تمثل تصعيداً كبيراً للأزمة بين الجانبين.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية