عازر: البورصة تنتظر تزويدها بالبيانات المالية الربعية للشركات

عازر: البورصة تنتظر تزويدها بالبيانات المالية الربعية للشركات
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر ان البورصة ما تزال تنتظر تزويدها بالبيانات المالية الربع سنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 30/9/2017.
وأكد عازر أن بورصة عمان ستقوم بإيقاف أسهم الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويدها بالبيانات المرحلية للربع الثالث المراجعة من قبل مدقق حساباتها اعتباراً من أول يوم عمل يلي نهاية شهر تشرين الأول الى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة وذلك استناداً لأحكام المادة (13/ب/11) من تعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2016 بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني.وستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام بيانات الربع الثالث المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، واذا لم تلتزم أي شركة بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بالأنظمة والتعليمات المعمول بها.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية المرحلية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان التي تلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى, تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.
وتقوم البورصة بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى موقـع البورصة على شبكة الإنترنت www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية