الذهب يخسر 22 دولاراً في 3جلسات

الذهب يخسر 22 دولاراً في 3جلسات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

سجلت أسعار الذهب خسائر ملحوظة بأكثر من 1.7% منذ تسوية تعاملات الجمعة الماضية، بفعل حالة عدم اليقين بشأن معدل الفائدة الأمريكي، وبالتزامن مع أداء قوي للدولار.

ويترقب المستثمرون الرئيس الجديدلمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والمقرر أن يختاره الرئيس "دونالد ترامب" في بداية نوفمبر المقبل، عقب انتهاء فترة ولاية الرئيسة الحالية "جانيت يلين" في فبراير القادم.

وتشير تقارير إلى تفضيل "دونالد ترامب" سياسة "جون تايلور" أحد المرشحين والتي تميل إلى رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 5:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنحو 0.3% ليسجل 1282.5 دولار للأوقية.

وسجل المعدن الأصفر خسائر تقدر بنحو 1.7% (حوالي 22.1 دولار) منذ إغلاق الجمعة الماضية عند مستوى 1304.6 دولار للأوقية.

وحققت العملة الأمريكية أداءً قوياً أمام سلة العملات الرئيسية منذ تعاملات الجمعة الماضية بفعل بيانات إيجايبة عن اقتصاد الولايات المتحدة، حيث حقق الدولار مكاسب أمام اليورو تقدر بنحو 0.2%، كما ربحت العملة الأمريكية 0.9% أمام الين الياباني خلال نفس الفترة.

وانخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، مسجلةأكبر خسائريومية في حوالي 4 أسابيع بنحو 1.3%، لتهبط عند 1286.3 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ 9 أكتوبر الجاري.

وتتراجع أسعار المعدن النفيس بالتزامن معارتفاعات قياسيةلمؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث بلغت مكاسب مؤشر "ستانرد آند بورز" حوالي 20% منذ 8 نوفمبر الماضي، كما صعد مؤشر "داو جونز" أعلى مستوى 23 ألف نقطة خلال تعاملات أمس.

وكان الرئيس "دونالد ترامب" صرح بأن البورصة الأمريكية ارتفعت 25% منذ انتخابه في 8 نوفمبر الماضي، فضلاً عن ارتفاع الأسهم بأكثر من 5.2 تريليون دولار.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية