ارتفاع استهلاك المملكة من المشتقات النفطية

ارتفاع استهلاك المملكة من المشتقات النفطية
أخبار البلد -  

 أخبار البلد - ارتفع استهلاك المملكة من المشتقات النفطية الرئيسة بنسبة 5ر2 بالمئة لنهاية آب (أغسطس) من العام الحالي إلى مليونين وحوالي 765 الف طن مقارنة مع مليونين و696 ألف طن للفترة ذاتها من 2016.

وأشارت بيانات الاستهلاك التي حصلت عليها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى استقرار استهلاك المملكة من مادة الديزل بكمية بلغت 1189360 طنا للفترة ذاتها من سنتي المقارنة.

وارتفع استهلاك المملكة من مادة البنزين بنسبة طفيفة بلغت 32ر0 بالمئة إلى 962083 طنا من الصنفين اوكتان 90 و95 لنهاية آب من العام الحالي، مقارنة مع 959016 طنا للفترة ذاتها من 2016.

وسجلت أعلى نسبة ارتفاع في كميات استهلاك الكاز ووقود الطائرات (خواص متشابهة) بنسبة 3ر14 بالمئة إلى 326802 طن مقابل 285965 طنا لفترة المقارنة ذاتها.

وتلتها في الارتفاع مادة الغاز المسال إذ بلغت 5ر9 بالمئة إلى 286577 طنا مقابل 261620 طنا للفترة ذاتها.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية