خروج الاردن من التصفيات الاولمبية للتايكواندو

خروج الاردن من التصفيات الاولمبية للتايكواندو
أخبار البلد -  

خرجت امس شهد الطرمان مبكرا من التصفيات الدولية الاولمبية للتايكواندو التي اختتمت في العاصمة الاذرية بمشاركة 332 لاعبا ولاعبة يمثلون 108 دول وحجز 24 لاعبا ولاعبة من خلالها بطاقاتهم لاولمبياد لندن 2012.

شهد خسرت لقاءها الأول دور الـ 32 في وزن ت 57 كغم امام اليونانية مارجاريتا ميشاليدو التي كانت قد تخطت في الدور الأول الجورجية انا جاجني فجاء الخروج مفاجئا وقاسيا، بعد المردود الذي قدمته شهد في بطولة العالم قبل شهر في كوريا الجنوبية وأهلها لبلوغ الدور ربع النهائي.

المشاركة الاردنية انتهت ولم ينجح احد في بلوغ الأولمبياد وان كان لاعبا منتخب الرجال نبيل طلال ومحمد ابو لبدة قدما مستويات رائعة وكانا قريبان من تحقيق الحلم خاصة نبيل طلال «الفهد» الذي بلغ الدور ربع النهائي لوزن ت 80 كغم وكانت ثواني تفصله عن بلوغ الدور قبل النهائي قبل ان يخسر بالنقطة الذهبية امام الاسباني، كما ان محمد ابو لبدة خرج من دور الـ 16 بفارق نقطة امام المكسيكي.

يذكر انه لم يسبق للأردن التأهل من خلال التصفيات الدولية وان كانت المشاركة الاردنية لم تغب عن الاولمبياد منذ اعتمدها رسميا في اولمبياد سيدني 2000 حيث تم منح محمد صبري البطاقة التأهل وقتئذ، فيما تأهل ابراهيم عقيل ونادين دواني لاولمبياد اثينا 2004 من خلال التصفيات الاسيوية وجددت نادين تأهلها لاولمبياد بكين 2008 بذات الطريقة وتقام التصفيات الاسيوية في الفترة من 4-6 تشرين الثاني في العاصمة التايلاندية بانكوك يتأهل خلالها 24 لاعبا او لاعبة اي ذات العدد المتأهل من التصفيات الدولية.

رئيس الوفد المحامي حازم النعيمات ذكر للموفد الاعلامي انه راض عن ما قدمه اللاعبون خلال التصفيات (الأشرس) على الاطلاق» وتابع: اظهر اللاعب الاردني انه مقاتل حتى الرمق الأخير، وانه لا يقل عن ابطال العالم في أي شيء، حتى ابطال العالم خسروا ولم يتأهلوا، كما ان خسائر لاعبي المنتخب كانت مشرفة من خلال الخروج بالنقطة الذهبية أو بفارق نقطةمضيفا:(حاليا انتهت جولة وكلنا ثقة وأمل بقدرة لاعبينا من تخطي التصفيات الاسيوية وبلوغ الأولمبياد).

من الدور الثاني

كانت شهد الطرمان قد انتظرت الدور الثاني لوزن ت 57 كغم ،شهد تقدمت في بداية اللقاء امام اليونانية مارجاريتا ميشاليدو 1-0 ثم سجلت اللاعبتين سويا 2-1ورغم معادلة اليونانية النتيجة الا ان شهد نجحت في الخروج من الجولة الأولى متقدمة 3-2.

في الجولة الثانية كسب المدرب اليوناني اعتراضه ونالت لاعبته 3 نقاط فتأخرت شهد 3-5 فكانت منعطف الطريق فلم تمهل اليونانية شهد حيث سجلت نقطتين تباعا انهت بهما الجولة الثانية متقدمة 7-3.

الجولة الثالثة كانت محاولات شهد خجولة ولم تركز بالهجوم فمضى الوقت سريعا لا بل ان اليونانية هي من اضافت نقطة ورغم اضافت نقطة لشهد لحصول منافستها لانذارين الا انه لم تستطع الاقتراب من النتيجة ولتخسر بفارق اربعة نقاط.

المطاردة مستمرة بين أوروبا واسيا

اليوم الثالث من التصفيات شهد القمة المرتقبة بين الاميركي ستيفن لوبيز احد اساطير اللعبة وغائب عنها منذ نحو عامين -منذ خسارته امام البريطاني كوك في الجولة العالمية في المكسيك - امام بطل العالم الايراني يوسف كريمي احداث اللقاء كانت قمة في الاثارة والتشويق فبعدما تقدم لوبيز بالنتيجة 4-0 وكان قريب من تحقيق فوز سهل نجح كريمي من اصابة وجهه وبها تغيرت ملامح اللقاء فاصبح الايراني يضغط والاميركي يحاول بكافة الطرق منعه سواء المشروعة أو غير المشروعة فنال الانذار تلو الاخر فتعادلت النتيجة ثم تقدم الايراني من خلال الانذارات 5-4 وخذلت اللياقة لوبيز في العودة يخرج من أول لقاء.

ورغم البداية القوية للعرب في احداثه ووصول ثلاثة من لاعبيه في الدور ربع النهائي لوزن ت 80 كغم وهم بالاضافة لطلال كل من المغربي والمصري الا اي منهم لم يتجاوز الدور حيث صبغته اوروبا بصبغتها ببلوغ ثلاثة من الاربعة في قبل النهائي ومن ثم تأهل الاذري والايطالي وكسر الايراني يوسف كريمي السيطرة الاوروبية على الوزن.

وعليه استمرت المطاردة بين قارتي اسيا واوروبا حيث تقاسما بطاقات اليوم الثالث فنالت كل قارة ثلاث بطاقات ليرتفع عدد مقعد كل قارة في الاولمبياد لثمانية مقاعد، فيما اميركا الجنوبية لا تزال تملك مقعدين فيما بقيت افريقيا بدون ممثل في الاولمبياد.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل