٦٠٠ مليونِ دينار إجماليُ مطالباتِ دائرةِ ضريبةِ الدخلِ من المكلفين

٦٠٠ مليونِ دينار إجماليُ مطالباتِ دائرةِ ضريبةِ الدخلِ من المكلفين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

كشف مديرُ عامِ ضريبةِ الدخلِ والمبيعات ان اجماليَ حجمِ المطالباتِ الماليةِ الممكنِ تحصيُلها لصالحِ الدائرةِ من المكلفينَ سَواءٌ أفراداً او شركاتٍ يبلغُ ست َمئهِ مليونِ دينار.

مديرُ عامِ ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر في تصريحاتٍ لنشرتنا، قال إن الدائرةَ حصلت حتى الان مبلغَ خمسهٍ وخمسينَ مليون دينار من اصلِ مئهِ مليونِ دينارٍ ضمنَ خطتِها لتحصيلِ المطالباتِ في العام ٢٠١٧.

واكد ان الدائرةَ تعملُ على تحصيلِ هذه المبالغ بمختلفِ الطرق القانونيةِ منها منعُ السفر، والزياراتُ المفاجئةُ لاماكنِ عملِ المكلفين، و البيعُ بالمزادِ العلني، اضافةً الى الحجزِ على ارصدتِهم البنكية الى حين سدادِ المبالغ المستحقةِ عليهم.


وحول تفاصيلِ المطالبات الماليةِ على الافراد والشركاتِ وبحسبِ مديرِ عام الضريبة، فان اجمالي القيمةِ التراكميةِ يبلغُ نحوَ ملياري دينار، منها اربعُ مئهٍ وخمسونَ مليون دينار مطالباتٌ منظورةٌ أمامَ المحاكم، ومطالباتٌ بقيمةِ مئهٍ واثني عشرَ مليون دينار في قضايا تحكيميةٍ لا يمكنُ المطالبةُ بها او تحصيُلها الى حين البتِ فيها قضائيا.

اضافةً الى وجودِ مطالباتٍ متعثرةٍ بقيمةِ ثماني مئهِ مليون دينار وهي متراكمةٌ على طولِ عمرِ الدائرة من الصعبِ تحصُيلها بسببِ عدمِ وجودِ ملاءةٍ ماليةٍ للمكلفين، ليبقى ما يمكنُ تحصيله حاليا ستُ مئهِ مليونِ دينارٍ فقط.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية