النائب مصلح الطراونة للحكومة :اكشفي تعديلات ضريبة الدخل

النائب مصلح الطراونة للحكومة :اكشفي تعديلات  ضريبة الدخل
أخبار البلد -   أخبار البلد - طالب رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، الحكومة بالكشف عن كامل رؤيتها حول تعديلات قانوني ضريبة الدخل والمبيعات، وما سيتبع ذلك من قرارات الغاء اعفاءات واعفاء من غرامة التأخير، بشكل كامل، وعدم الاستمرار بتقديم جزئيات وتعديلات محدودة على القانون، مشيرا إلى أن التعتيم الحكومي حول هذا الملفّ لا يصبّ لا في صالحها ولا في صالح مجلس النواب.

وأضاف الطراونة إن الحكومة تطرح في كلّ لقاء لها عدة سيناريوهات جديدة حول قانون الضريبة، وتسوّق لقرارات اقتصادية صعبة دون الكشف عن تفاصيلها، مطالبا إياها بالاكتفاء بمعالجة النصوص التي تسمح بالتهرب الضريبي، ومنح مجلس الوزراء صلاحية اعفاء بعض القطاعات من الضرائب بشكل مؤقت وعلى أسس واضحة وشفافة.

ولفت الطراونة إلى أن حجم التهرب الضريبي وصل إلى مليار دينار "يفترض أن تعرف وزارة المالية أين ذهبت"، مطالبا إياها بتحصيل كلّ تلك الأموال.

وفيما يتعلق بالسيناريو الاخر الذي تطرحه الحكومة من الغاء اعفاءات ضريبة المبيعات عن بعض السلع، قال الطراونة إن الحكومة مطالبة بدراسة السلع التي ستلغي الاعفاءات عنها بعناية، وأن لا تقترب من السلع الأساسية.

وشدد الطراونة على ضرورة تعديل قانون الضريبة بما يضمن تطبيق المادة 111 من الدستور والتي تنص على تطبيق الضريبة بطريقة تصاعدية، ورفعها أيضا على المستشفيات الخاصة والاطباء والمحامين.

كما دعا الطراونة الحكومة إلى تعديل قانون الجمارك ومعالجة الخلل وأوجه القصور فيه، وضخّ دماء جديدة في هذه المؤسسة لتقوم بعملها على اكمل وجه.

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية