البنك المركزي يعد مسودة قانون لتنظيم أعمال التأمين

البنك المركزي يعد مسودة قانون لتنظيم أعمال التأمين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

يعمل البنك المركزي الأردني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الجهة المسؤولة حاليا عن الرقابة والإشراف على قطاع التأمين، على إعداد مسودة قانون لتنظيم أعمال التأمين يهدف لإيجاد آلية عمل عصرية تكفل للبنك المركزي إمكانية الإشراف ومتابعة أعمال التأمين بفعالية وكفاءة.

ويأتي العمل على إعداد مسودة القانون في خطوة نحو سعي البنك المركزي لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ ٢٤ شباط ٢٠١٦، والذي أوعز فيه المجلس بتولي البنك المركزي مسؤولية الرقابة على قطاع التأمين وتنظيم أعماله، ليكون جزءا لا يتجزأ من مهامه.

ويعكس مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين المطور رؤية البنك المركزي وسعيه نحو تعزيز الأطر التنظيمية والرقابية الخاصة بأعمال التأمين بما يتوافق مع المعايير الدولية والتجارب العالمية الفضلى، وذلك في إطار توجه البنك المركزي نحو تعزيز استقرار وسلامة قطاع التأمين وتطويره لتمكينه من القيام بالدور المأمول منه في خدمة الاقتصاد.

وقال المركزي في بيان اصدره اليوم الاحد إنه راعى، خلال إعداد مسودة القانون، أن تتوفر فيه الأدوات الرقابية والتنظيمية اللازمة لحماية المؤمنين والمستفيدين من وثائق التأمين وتعزيز متطلبات الحاكمية المؤسسية لشركات التأمين، كما حرص على تضمنه للمتطلبات التنظيمية الاحترازية والاجراءات التصويبية الضرورية التي من دورها تحسين الخدمات المقدمة.

وأضاف أنه إدراكا من البنك المركزي بأهمية رأي الجمهور، فقد قام بتحميل نسخة عن مسودة قانون تنظيم أعمال التأمين على موقعه الإلكترونيwww.cbj.gov.jo، للراغبين بالاطلاع على المستجدات والتعديلات التي تمت على القانون الحالي، كما ويرحب البنك المركزي باستقبال آراء ومقترحات الجمهور وذلك عن طريق البريد الإلكتروني irl@cbj.gov.jo.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية