4ر27مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان

4ر27مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 24 الى 28 ايلول الحالي حوالي5ر5مليون دينار مقارنة مع47ر4 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع6ر25بالمائة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي4ر27 مليون دينار مقارنة مع 5ر17مليون دينار للاسبوع السابق، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فبلغ 26 مليون سهم، نفذت من خلال 11539عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 15 مليون دينار وبنسبة6 ر54 بالمائة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بحجم مقداره 7مليون دينـار وبنسبـة5ر25بالمائة، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره 4ر5 مليون دينار وبنسبة 9ر19بالمائة .

أما عن مستويات الأسعار، انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2121 نقطة مقارنة مع 2131 نقطة للأسبوع السابق بإنخفاض نسبته 47ر0 بالمائة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 156 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين بأن 38 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 80شركة.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي