موانئ العقبة تؤكد القدرة على مناولة 30 مليون طن سنويا

موانئ العقبة تؤكد القدرة على مناولة 30 مليون طن سنويا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

قال مدير عام شركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد مبيضين، ان الشركه لديها القدرة على مناولة 30 مليون طن سنويا بزيادة 10 ملايين طن عن السنوات السابقه دون احتساب حجم المناولة في ميناء الحاويات.
وعزا المبيضين الزيادة في قدرة الشركة على المناولة إلى عمليات التطوير والتأهيل التي طالت كوادر وآليات ومعدات الشركة على جميع المستويات وروح العمل بالفريق الواحد من كافة منتسبي الشركة إلى جانب عنصر المرونه وأخلاقيات السلوك التي يتعامل بها أبناء الشركة مع زبائن الشركة وشركائها في العمل.
واكد المبيضين خلال اجتماع مع كافة مدراء الدوائر في الشركة على جاهزية الشركة في حال ازداد ضغط العمل مع بدء افتتاح الحدود العراقيه والحدود السورية مستقبلا.
وعلى ضرورة تنفيذ عمليات الانتقال من الميناء الحالي إلى الميناء الجديد بمراحل متتالية وبطرق فنيه علميه مدروسه وأن ترحيل المعدات والآليات ستكون عن طريق البر باستثناء عدد من الروافع الضخمة (موبايل جربن) سيتم نقلها بحرا وضمن خطه تشمل عدة بدائل لسلامة نقلها مع الاخذ بعين الاعتبار الظروف الجوية والارتفاع الكبير لهذه الروافع وذلك من قبل الخبراء والمهندسين والقباطنة البحريين برئاسة مساعد مدير عام الشركه للعمليات والشؤون الفنية.
وأكد ضرورة الاستفادة من المعدات والاثاث القديم ونقلها للميناء الجديد لتحقيق وفرا ماليا وعدم الهدر في المال العام .
وشدد على على ضرورة إشراك كافة طواقم الشركة الهندسية في لجان استلام مرافق الميناء الجديد قبل الاستلام كل ضمن اختصاصه.
وأكد المبيضين ان عمليات الانتقال للميناء الجديد ستضمن سير العمليات المينائية في الميناء القديم والجديد في ان معا لضمان مواصلة العمل بمعدلاته الطبيعية لحين الانتقال الكلي خدمة الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى تشكيل عدة لجان فنية وإدارية لتسلم مرافق الميناء الجديد من مختلف التخصصات.وأن هناك لجنه عليا برئاسة رئيس سلطة منطقة العقبة الأقتصادية وعضوية الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة والمدير العام لشركة العقبه لإدارة تشغيل الموانئ وغموض الإيرادات والجمارك في سلطة العقبة لمراقبة وضمان سير عمليات الانتقال بطرق حضاريه وسليمه وتحويل تحديات الانتقال إلى فرص وقصص نجاح كما هي مسيرة الشركة.
وشدد المهندس المبيضين على ضرورة الإسراع بطرح كافة العطاءات المتعلقه بالشركة مع منتصف تشرين اول المقبل ليتسنى للشركة مواصلة مسيرتها التي تلاقي ترحيبا كبيرا من كافة الجهات ذات العلاقه في القطاعين العام والخاص.
وأكد المبيضين انه تم اسناد الشركة بعدد من الايادي العامله على فترات مختلفه لسد حاجتها من نقص الأيادي العامله من مختلف انحاء المملكه وأن اي تعيينات جديد سترتبط تتدفق البضائع وزيادة حجم العمل مستقبلا.
وقدم مدراء الدوائر شرحا وافيا كل ضمن اختصاصه

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024