"تجارة الأردن": انسياب البضائع عبر طريبيل يحرك عجلة الاقتصاد

تجارة الأردن: انسياب البضائع عبر طريبيل يحرك عجلة الاقتصاد
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

 أشاد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، بالدور الحكومي والتنسيق المباشر مع القطاعات التجارية والصناعية والغرف التجارية والصناعية، لإعادة الحياة والنبض التجاري لمعبر طريبيل الذي يعد متنفسا اقتصاديا مهما جدا للتبادل التجاري وانسياب البضائع بين الأردن والعراق.

وأكد حمادة، أن تدفق البضائع المصدرة، وخصوصا قطاع الخضراوات والغذاء، الى الأسواق العراقية عبر معبر طريبيل، سيكون له الأثر الكبير في تحريك عجلة الاقتصاد والركود الذي يعاني منه عدد كبير من التجار منذ سنوات.
وبين حمادة أن الحكومة الأردنية تسعى بكل جد واهتمام الى إعادة التدفق وعمليات التبادل التجاري بين الأردن والعراق، وذلك بعد فتح المعبر في أوائل هذا الشهر، بعد توقف دام مدة طويلة تأثرت به سلبا قطاعات تجارية وصناعية وزراعية إضافة إلى قطاع النقل.
وأضاف "ان هذه الزيارة تهدف الى إطلاع القطاعات التجارية والصناعية المصدرة على ماهية الوضع والوقوف عن كثب على حالة المعبر وسير الإجراءات والوقوف على احتياجات المصدرين والمستثمرين ومراقبة سير العمليات اليومية"، مبينا أن هناك معوقات تواجه القطاع الخاص ويجب العمل على كل ما يوفر لهم عملية الشحن والتصدير وسبل تسهيل العمليات التجارية وفتح أسواق جديدة.

 
شريط الأخبار فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024