توقعات بارتفاع في كميات انتاج الزيتون

توقعات بارتفاع في كميات انتاج الزيتون
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
توقعت وزارة الزراعة ومزارعو زيتون وتجار تحسن انتاج موسم العام الحالي للزيتون عن العام السابق، متوقعين انتاج ما يزيد عن الـ250 الف طن من ثمار الزيتون، وبزيادة 38% عن الموسم الماضي.
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أكد أن الكميات المتوقع انتاجها من ثمار الزيتون في المملكة للموسم الحالي تقدر بحوالي 252 الف طن من الثمار، مرجحا زيادة الكميات بنسبة 38% عن العام الماضي.
واضاف في تصريح صحفي ان الكميات الموجهة للمعاصر لاستخراج الزيت تقدر بحوالي 201 الف طن، متوقعا انتاج الموسم من الزيت لهذا العام بحوالي 36 الف طن، لافتا ان الكميات الموجهة للتخليل تقدر بحوالي 50 الف طن.
موسم العام الماضي 2016، شهد انتاج 180 الف طن من ثمار الزيتون، يقابلها انتاج 26 الف طن من زيت الزيتون، و36 الف ثمار لغايات التخليل.
رئيس الجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) المهندس فياض الزيود أكد ان موسم الزيتون لهذا الموسم أفضل من العام السابق، متوقعا زيادة في كميات الانتاج بنسبة تتراوح حول 40%.
واضاف الزيود في تصريح للسبيل ان التوقعات تشير الى انتاج 250 الف طن من ثمر الزيتون، موضحا ان 15% من هذه الكميات تذهب للتخليل وصناعات الزيتون، وباقي الكميات تذهب للاستخراج زيت الزيتون.
واشار الى ان كميات العام الماضي بلغت 26 الف طن من زيت الزيتون، بينما يتوقع انتاج 38 الف طن العام الحالي، بزيادة متوقعة 40% عن العام الماضي.
شريط الأخبار كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا